الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكويت تستبعد 14 لبنانياً منتمين لحزب الله

الكويت تستبعد 14 لبنانياً منتمين لحزب الله
الكويت تستبعد 14 لبنانياً منتمين لحزب الله




الكويت –وكالات الانباء


أبعدت الأجهزة الأمنية الكويتية مؤخراً 11 لبنانياً و3 عراقيين بناءً على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن ثبت انتماؤهم إلى حزب الله.
ونقلت صحيفة «القبس» الكويتية عن مصدر أمنى أن الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح شكل فريقاً متخصصاً يتبع مكتبه مباشرةً، مهمته متابعة آلية تنفيذ طلبات الإدارة العامة لأمن الدولة والتنسيق معها أولاً بأول بشأن إبعاد غير المرغوب فيهم داخل البلاد.
وأضاف أن جهاز أمن الدولة أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون مستشارين فى شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة، موضحا أن إبعادهم عن الكويت سيمنعهم من دخول دول مجلس التعاون الخليجى فى المستقبل.
وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية حسب مصدر أمنى قوله إن الإبعاد «تم بناء على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن ثبت انتماؤهم إلى حزب الله الإرهابي.». ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية الكويتية للحصول على تعقيب.. واعتبرت دول مجلس التعاون الخليجى ومن بينها الكويت جماعة حزب الله المدعومة من إيران والتى تحارب إلى جانب قوات حكومة الرئيس السورى بشار الأسد فى الحرب الأهلية السورية جماعة إرهابية فى الثانى من مارس آذار.