الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاوضات «كردية – عراقية» حول استفتاء إعلان الدولة

مفاوضات «كردية – عراقية» حول استفتاء إعلان الدولة
مفاوضات «كردية – عراقية» حول استفتاء إعلان الدولة




بغداد –وكالات الأنباء


قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، إن «نصيبنا نحن الكرد من العراق كان القتل واستخدام الأسلحة الكيمياوية ضدنا وتدمير 4000 قرية كردية».
وأضاف البارزاني، فى كلمة ألقاها بمناسبة أعياد الربيع «النوروز»،  أن «شعبنا مُصر أكثر من أى وقت على الوصول إلى الكرامة والحرية، وأن يكون صاحب مصيره».
وحول الوضع فى كردستان العراق، قال البارزاني، :»سندخل فى مفاوضات جدية مع بغداد حول الاستفتاء المزمع إجراؤه لإعلان الدولة الكردية».
موضحا، «دعونا لا نخدع انفسنا، امامنا طريقان، اما ان نرفع ايدينا عن كل شيء ونهمل تضحياتنا ونضالنا منذ مئات السنين، او ان نغير الوضع وطبيعة العلاقات».
ميدانيا نفذ طيران العراق والتحالف الدولى 61 طلعة جوية على مواقع تنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير أسلحة وآليات للتنظيم، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكرت خلية الإعلام الحربي، بقيادة العمليات المشتركة، أن طيران القوة الجوية نفذت 11 طلعة جوية، ونفذ طيران الجيش 14 طلعة أخرى، لإسناد القوات العراقية.
كما نفذ طيران التحالف الدولى 36 طلعة جوية، شملت مناطق الموصل وسنجار وتلعفر بنينوى، والشرقاط بصلاح الدين، والمحمدي، وكبيسة، وجبة، والبوشجل، والدولاب، والبوبالي، والحبانية بالأنبار، أسفرت عن قتل 39 إرهابياً، وتدمير مركزى تجمع ومفرزة هاون ومخبأين للسلاح، و6 منصات صواريخ، وثلاثة مواقع قتالية، و5 سيارات، إحداها مفخخة وشاحنتين للتنظيم.