الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق «أكاديمية بداية الصعيد» للصناعات اليدوية.. إبريل

انطلاق «أكاديمية بداية الصعيد» للصناعات اليدوية.. إبريل
انطلاق «أكاديمية بداية الصعيد» للصناعات اليدوية.. إبريل




كتبت- ناهد إمام

أعلن علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن اختيار محافظة سوهاج لتكون مقرًا لإقامة أنشطة «أكاديمية بداية الصعيد» والتى ستنطلق بدءا من شهر إبريل المقبل.
وأضاف علاء عمر: إن الإعلان عن استضافة سوهاج لفعاليات «أكاديمية بداية» جاء نتيجةً لما أبداه شباب المحافظة من حماس وحرص على المشاركة الإيجابية فى برنامج «بداية ويك إند»، وهو ما انعكس على أفكار المشروعات التى قاموا بعرضها والنابعة من الواقع الاقتصادى والاجتماعى لمحافظتهم، ورصدهم لأهم تحدياتها وفرص ممارسة الأعمال بها، مما سيجعل من سوهاج المقر الإقليمى لأنشطة مركز بداية لريادة الأعمال فى مختلف محافظات جنوب الصعيد مستقبلاً.
و أكد الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار أن وجود أكاديمية بداية للمرة الأولى بإقليم الصعيد بوجهٍ عام، وفى محافظة سوهاج على وجه الخصوص يمثل فرصةً كبيرةً للشباب خلال الفترة المقبلة، حيث ستتيح «أكاديمية بداية» إمداد رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية بالمهارات والقدرات اللازمة لإقامة وإدارة أعمالهم من خلال برامج تدريبية متطورة فى مجال إدارة الأعمال، بالإضافة إلى الجوانب القانونية وبرامج اكتساب المهارات الأساسية.. كما من المقرر أن تتيح الأكاديمية المجال لفرق العمل المتميزة - بعد انتهاء البرنامج الأساسى - للالتحاق ببرنامج الحاضنات ومسرعات الأعمال، وهو ما من شأنه دعم مناخ ريادة الأعمال فى محافظة سوهاج ورفع القدرات التنافسية للمشروعات الناشئة عن طريق تنمية مهاراتهم وزيادة قدراتهم على التوسع والنمو فى محافظاتهم، ومن ثم فى مختلف محافظات وقرى صعيد مصر.
هذا وقد تم اختيار سبع فرق عمل من شباب المحافظة باعتبارهم الفرق الأكثر تميزًا فى عرض أفكار ومشروعات نابعة من احتياجات المحافظة ومتوافقة مع تحدياتها ومميزاتها التنافسية، وذلك لانضمامهم مباشرةً لأكاديمية بداية فى سوهاج خلال إبريل المقبل.