الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: اللائحة الجديدة لا ترتقى لمجلس نيابى جاء عقب ثورتين

«النور»: اللائحة الجديدة لا ترتقى لمجلس نيابى جاء عقب ثورتين
«النور»: اللائحة الجديدة لا ترتقى لمجلس نيابى جاء عقب ثورتين




كتب ـ محمود محرم

قال جمال متولى عضو اللجنة التشريعية لحزب النور: إن لائحة المجلس الجديدة لا ترتقى لمجلس نيابى جاء عقب ثورتين، مضيفًا: «كان علينا أن نصنع لائحة أكثر ديمقراطية وتشاركية وتكافح الاستحواذ الذى صنعته لائحة الحزب الوطنى والإقصاء الذى تعوده الحزب آنذاك».
وأشار متولى فى تصريح خاص، إلى أنه تم استبدال بعض موادها وتم ترقيع اللائحة القديمة فقط ببعض المواد الملحة دستوريًا لا أكثر، وأنتجنا لائحة تعبر عن اتجاه وتيار وحيد وهو ائتلاف دعم مصر، مضيفًا: «اللائحة الجديدة مثل لائحة سبعينات القرن الماضى والمعمول بها حاليًا والتى تعبر عن الحزب الوطنى».
وقال محمود هيبة عضو مجلس النواب عن حزب النور: إن دعم مصر تمارس نفس ممارسات الحزب الوطنى المنحل داخل المجلس، مشيرًا إلى أننا كنا نأمل فى تشكيل أكثر من ائتلاف داخل المجلس حتى تكون هناك تنافسية وإثراء للحياة البرلمانية لخدمة البلاد بدلاً من أن يكون المجلس معبرًا عن اتجاه واحد فقط.
ومن جانب آخر أكدت أمانة حزب النور بالسويس، أن إقالة المحافظ ليست هى الحل للخروج من الأزمة الحالية بالمحافظة، لاسيما بعد تصريحات المحافظ وبطء أدائه فى حل المشكلات التى يعانى منها أهل محافظة السويس، وغياب دور الجهاز التنفيذى بالمحافظة فى تلك الظروف الصعبة التى تعانى منها البلاد.