الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس للأجهزة الرقابية: حاربوا الفساد




أعلن د. ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي أعطي تعليمات واضحة لجميع الأجهزة الرقابية بمحاربة كل أشكال الفساد وعدم التستر علي أية مخالفة مشددًا علي أن مؤسسة الرئاسة لن تتهاون مع أي مخالفة أو أي شكل من أشكال الفساد.
وقال «علي» إن أية شركة حصلت علي أراض بدون وجه حق ستخضع للمساءلة من قبل الأجهزة الرقابية.
وعن المرور أكد المتحدث باسم الرئاسة أنه تم حل 40٪ من أزمة المرور بعد الخطة التي وضعتها الرئاسة خلال برنامج المائة يوم وذلك دون إضافة أعباء علي الميزانية.
كما أصدر الرئيس قرارًا بالعفو الشامل عن جميع المعتقلين الذين ألقي القبض عليهم خلال الفترة من 25 يناير إلي 30 يونيو الماضي.
فيما بحث مرسي مع يونينوي المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية أوجه التعاون المشترك بين البلدين قال المتحدث ياسر علي «إن كوريا الجنوبية من الاقتصاديات الهامة وهناك مجالات تعاون اقتصادي وسياسي عديدة بين البلدين».
من ناحية أخري التقي الرئيس محمد مرسي أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جيهان عبدالرحمن أحمد القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.  وأوضح د.ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي استعرض خطط تطوير الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وأحوال العاملين بهذا الجهاز المهم. وفي سياق آخر استقبل مرسي في رئاسة الجمهورية وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين بحضور اللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن الوطني.
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي بأنه تم خلال اللقاء استعراض آخر الجهود التي تتم في بحيرة المنزلة لضبط الأمن والاستقرار في هذه المنطقة وكيفية المحافظة علي ما تحقق من إنجاز بهدف تنمية هذه المنطقة في إطار خطة تنمية متكاملة لها.
وفي انطلاقة جديدة صوب دول حوض النيل، يزور الرئيس محمد مرسي أوغندا اليوم لمشاركة شعبها احتفاله بعيد استقلاله الخمسين بهدف بدء مرحلة جدية من تاريخ العلاقات بين البلدين تقوم علي التفاهم والصداقة والتعاون الانمائي المشترك في إطار استراتيجية مصر الثورة لتعميق علاقتها مع بلدان حوض النيل.
وحول الاستثمارات المصرية في أوغندا تشير الاحصائيات إلي أنها وصلت إلي 35 مليون دولار بنهاية 2010 وهي استثمارات موظفة في قطاعات «المصارف» بنك القاهرة الدولي والبنية التحتية والاستشارات الهندسية «المقاولون العرب» الاتصالات «اوراسكوم مصر للمحمول» وشركة كاتو اروماتك إضافة للتوجه نحو الاستثمار في قطاعات الصحة والدواء والاستشارات والمستلزمات الكهربائية حيث مازال المجال مفتوحا أمام الإسهام المصري في مشروعات البنية التحتية والطاقة والخدمات الصحية.