الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح 600 فدان نشاط سكنى بـ«مستقبل سيتى» بالمزايدة بالمظاريف المغلقة

طرح 600 فدان نشاط سكنى  بـ«مستقبل سيتى» بالمزايدة بالمظاريف المغلقة
طرح 600 فدان نشاط سكنى بـ«مستقبل سيتى» بالمزايدة بالمظاريف المغلقة




تطرح شركة المستقبل للتنمية العمرانية حوالى 600 فدان تقريبا  مقسمة إلى 6 قطع أراضٍ مخصصة للاستخدام السكنى بمساحات من 77 إلى 102.2 فدان بـ«مستقبل سيتى» للبيع بغرض التنمية والتطوير للمطورين المتخصصين فى المجالات السكنية والخدمات المكملة لها بالمزايدة العامة بنظام المظاريف المغلقة.
وقال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية إن الشركة حددت أول مارس المقبل موعداً لشراء كراسات الشروط للمستثمرين الراغبين فى الحصول على الأراضى على أن يكون آخر موعد لتقديم العروض الفنية والمالية نهاية إبريل المقبل.
وأضاف ناصف أن قطع الأراضى المطروحة بمساحات 77 و 84.7 و 94.4 و95.8 و 101.48 و 102.2 فدان هى امتداد للتنمية والتطوير الذى بدأ بالفعل بالمرحلة الأولى للمشروع، مؤكداً أن الشركة راعت تنوع المساحات لتلائم احتياجات المستثمرين وتتناسب مع متطلبات السوق.
وأوضح ناصف أنه عند الانتهاء من فض المظاريف الفنية والمالية المقدمة من الشركات والترسية يلتزم المطور بجميع الشروط البنائية المحددة من شركة المستقبل ويشترط الحصول على موافقتها على المخطط العام وأى تعديلات يتم إجراؤها عليه وذلك لضمان الحفاظ على النسق العام لمشروع «مستقبل سيتى» وإتباع أحدث الأساليب العمرانية الجديدة بها باعتبارها نموذجاً فريداً للمدن الجديدة.
وأشار إلى أن الشركة بدأت دراسة إمكانية تعديل المخطط العام لمستقبل سيتى ليتواكب مع حركة التنمية والتطوير التى تنفذها الدولة بمحيط المدينة حيث يجرى حالياً تنفيذ شبكة طرق كبرى لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة مشيراً إلى أن الموقع المتميز لمشروع «مستقبل سيتى» وقربه من العاصمة الإدارية ووجوده داخل كردون مدينة القاهرة الجديدة يمنحها ميزة نسبية فى الاستفادة من شبكة الطرق الكبرى وحركة التنمية والتطوير.
ولفت إلى أن الحدود الشرقية لـ«مستقبل سيتى» تطل مباشرة على العاصمة الإدارية مؤكدًا أنه جار الانتهاء من طريق الأمل الذى يبدأ من طريق القاهرة السويس ويمر بداخل مشروع مدينتى ومشروع شركة مدينة نصر ليصل إلى «مستقبل سيتى» ثم تجمع محمد بن زايد حتى طريق العين السخنة.
وتبلغ مساحة مشروع مستقبل سيتى 11 ألف فدان مقسمة إلى 6000 فدان مخصصة للاستخدام السكنى و2500 فدان مخصصة للمشروعات الخدمية.