الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الفراعنة يتوجه عصرا لنيجيريا لخوض مباراته المصيرية بتصفيات إفريقيا

منتخب الفراعنة يتوجه عصرا لنيجيريا لخوض مباراته المصيرية بتصفيات إفريقيا
منتخب الفراعنة يتوجه عصرا لنيجيريا لخوض مباراته المصيرية بتصفيات إفريقيا




كتب - ياسر صادق


تحت شعار نكون أو لا نكون .. تتوجه بعثة المنتخب الوطنى الأول للكرة فى الرابعة من عصر اليوم – الأربعاء – على متن طائرة خاصة إلى مدينة كادونا بنيجيريا لخوض مباراته المهمة أمام منتخب النسور الخضر بعد غد – الجمعة – فى الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة بالجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية.
ويرأس البعثة حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ويرافقه هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والافريقى والمشرف على الفريق ويصطحب المدير الفنى أحمد الشناوى وعصام الحضرى ومحمد الشناوى فى حراسة المرمى وعمر جابر وحازم إمام وحمادة طلبة وعلى جبر وأحمد دويدار ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وطارق حامد وإبراهيم صلاح وعبد الله السعيد وأيمن حفنى ومصطفى فتحى ورمضان صبحى ومحمد صلاح ومحمد الننى وعمرو وردة ومحمود حسن تريزجيه وأحمد حسن كوكا ومروان محسن وعمرو جمال.
ومن المقرر أن تستغرق رحلة المنتخب لنيجيريا خمس ساعات يخلد بعدها اللاعبون للراحة على أن يكون المران الوحيد للفريق غدا – الخميس – على ملعب المباراة وفق لائحة الاتحاد الإفريقى ويحرص كوبر على أن يكون التدريب غدا عاما دون تحديد ملامح الخطة وطريقة اللعب التى سيخوض بها المباراة وذلك خوفا من وجود «جواسيس» من المنافس لمتابعة مران الفراعنة ومن ثم سيضع كوبر لمساته النهائية فى مران اليوم والذى سيخوضه الفريق صباحا حيث استقر المدير الفنى على مواجهة النسور بطريقة متوازنة ترتكز فى الأساس على النواحى الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حيث يهدف كوبر إلى تحقيق نتيجة طيبة أقلها التعادل قبل لقاء العودة بالجولة الرابعة بنفس التصفيات يوم الثلاثاء المقبل ببرج العرب من أجل الحفاظ على قمة المجموعة.. ويركز المدير الفنى على وجود كثافة عددية فى وسط الملعب للسيطرة عليه والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع استخدام المساحات فى دفاع المنافس.. ويقوم كل من أسامة نبيه مدرب الفريق وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى بعقد جلسات مع اللاعبين لتحفيزهم ومساندتهم واحترام المنافس واستغلال أى فرصة تسنح لهم خاصة أنها تكون قليلة فى المباريات الكبيرة.. وبات فى حكم المؤكد أن يقوم أحمد الشناوى بالذود عن مرماه يوم الجمعة المقبلة نظرا لارتفاع مستواه فى الفترة الأخيرة.
وأكد كوبر للاعبيه فى محاضراته اليومية أن معايير اختياراته للتشكيل هى بذل الجهد والعطاء فى الملعب والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.. وفى سياق آخر اصطحب الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب كميات من المشروبات الرياضية وذلك لتفادى ارتفاع درجة الحرارة خلال تواجد المنتخب بنيجيريا حيث تتراوح بين 35 و38 درجة مئوية مع وجود رطوبة عالية.. وسيقوم الدكتور محمد أبو العلا بعمليات استشفاء لإزالة إرهاق اللاعبين من رحلة السفر.