الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خناقة بين ضيوف الإبراشى على الهواء بسبب التمويل الأجنبى

خناقة بين ضيوف الإبراشى على الهواء بسبب التمويل الأجنبى
خناقة بين ضيوف الإبراشى على الهواء بسبب التمويل الأجنبى




كتب- محمد خضير

نشبت مشادة كلامية بين عاصم أبو الخير، أدمن صفحة «آسف ياريس»، وخالد القاضى، عضو حزب الدستور، على الهواء، بعدما سخر الأول من عضو حزب الدستور قائلا: «البنى آدم اللى بيتكلم أنا معرفش اسمه.. أنت مين أصلا»، مطالبًا بعدم مقارنة الرئيس الأسبق حسنى مبارك بـ«البرادعى».
ومن جانبه علق خالد القاضى، عضو حزب الدستور، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى وائل الابراشى ببرنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم» أمس الأول، على واقعة حذف وزارة التربية والتعليم صورة الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، من المناهج، قائلا: «أصبحنا فى دولة بلا مؤسسات».
وأضاف عضو حزب الدستور: إن التاريخ سيذكر أن «مبارك» رجل فاسد، مشيرا إلى وجود خطأ وقع ويجب تصحيحه.
كما نشبت مشادة كلامية بين المهندس حسام على، رئيس المعهد المصرى الديمقراطي، أحد المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى، وطارق محمود المحامي، على الهواء؛ أجبرت الإبراشى للخروج لفاصل بسبب دفاع الأول عن منظمات المجتمع المدني.
وهاجم طارق محمود، خلال حواره مع الإبراشى المهندس حسام على ومنظمات المجتمع المدنى قائلاً: «تسعى لإسقاط الدولة، أنت مهندس، أنت مالك بحقوق الإنسان؟ روح ابنى عمارتين واشتغل فى مهنتك، والله انتو عايزين تسقطوا الدولة، وكل همّكو الفلوس، لو مش من الخارج يبقى من الداخل».
ومن جانبه قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم السابق، إن مناهج الصف الدراسى الثانى تختلف عن الأول، وأنه لا ترَال صورة الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، فى مناهج التعليم.
وأضاف فى مداخلة هاتفية:  إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة الكتب الدراسية قبل توزيعها على المدارس قبل بدء الدراسة بشهرين، لاكتشاف الأخطاء المطبعية أو غيرها فى تلك الكتب.
ومن جانبه، أبدى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، استياءه من إثارة القضية فى ذلك التوقيت، موضحًا خلال مداخلة هاتفية أن أولياء أمور التلاميذ هم الذين طلبوا حذف صورة البرادعى من المناهج التعليمية، ولجنة التحقيق هى التى تثبت الحقيقة.
وفى سياق آخر قالت نورهان فودة، الطالبة التى أشادت بها زوجة الرئيس الأمريكى ميشيل أوباما،: «شعرت بشىء من الفخر والفرحة، بعد الدعوة التى تلقيتها».
وأضافت، خلال لقائها بالبرنامج: «مفيش حاجة هتوقفنى فى طريق تعليمى، بدعوى أننى فتاة ولست شابًا».
وأعربت عن أمنيتها فى الحصول على جائزة نوبل فى الفيزياء، موضحة أن كل فصل دراسى ينتج 25 فكرة قادرة على جميع مشكلات الدولة المصرية.
وأوضحت أن مدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا تقوم على التفكير والبحث والعلمى، مشيرة إلى أن مصر بها تحديات كبيرة منها تلوث المياه.