الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جامعة الأزهر تحث طلابها على المشاركة فى مشروع محو الأمية

جامعة الأزهر تحث طلابها على المشاركة فى مشروع محو الأمية
جامعة الأزهر تحث طلابها على المشاركة فى مشروع محو الأمية




كتب - صبحى مجاهد

أعلنت  جامعة الأزهرأنها قامت بتنظيم ندوات توعية وقوافل تنموية بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة ولجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة لحث طلبة الجامعة للاشتراك فى مشروع محو الأمية، باعتباره قضية وطنية لن يتم القضاء عليها إلا بمشاركة شباب الجامعات خاصة جامعة الأزهر.   وكانت جامعة الأزهر قد اعلنت، أنه بناء على بروتوكول ثلاثى تم توقيعه بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعى والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما تم فتح عدد 133 فصلا بإجمالى عدد دارسين 1216 فى القرى والنجوع بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.
 كما قامت الجامعة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وهيئة تعليم الكبار بتنفيذ عدد 7 قوافل تنموية فى المحافظات منها القاهرة والجيزة وبورسعيد والشرقية، كما تم تنفيذ خمس عشرة ندوة بفروع جامعة الأزهر بالمحافظات. فيما قال الدكتور أسامة فراج، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار،  أنه تم توزيع 5000 جنيه على عدد من طلاب الأزهر، الذين ساهموا فى محو أمية المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم عمل مشروع مع الجامعات المصرية لانطلاق قوافل لمحو الأمية تجوب جميع أنحاء الجمهورية وأشار رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى أنه سيتم تكريم عدد من الحاصلين على الشهادات.. أضاف أن الجامعات هى قاطرة التقدم فى المجتمعات، والدول تقاس بما لديها من قوى بشرية مؤهلة فى المجالات كافة. موضحا  أن التنمية هى رقى الإنسان ولن تتم إلا بالعنصر البشرى.
 وأوضح  أنه تم الاتفاق مؤخرا على عمل المشروع القومى لمحو الأمية، لافتا إلى أن الدورة التى أعدت بجامعة الأزهر أفضل قافلة نظمتها الهيئة. وتم توزيع شهادات محو الأمية على عدد من الذين اجتازوا الدورات.