الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدالى: تطبيق منظومة النظافة الجديدة بـ«إمبابة».. الأسبوع المقبل

الدالى: تطبيق منظومة النظافة الجديدة بـ«إمبابة».. الأسبوع المقبل
الدالى: تطبيق منظومة النظافة الجديدة بـ«إمبابة».. الأسبوع المقبل




 كتب - حسن ابوخزيم


أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة انتهت من إعداد كراسة الشروط والعقود التى سيتم توقيعها بين هيئة النظافة والشركات والمتعهدين فى المنظومة الجديدة التى سيتم تطبيقها أولاً بمنطقة إمبابة الأسبوع المقبل  كنموذج يتم تعميمه بعد ذلك على جميع الأحياء كما سيتم دعم المراكز والمدن بالمحافظة بمبالغ مالية وعمالة ومعدات لنظافة الشوارع.
وقال المحافظ: إن المنظومة الجديدة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة البيئة وتعتمد على الجمع السكنى من المنازل للقضاء على التراكمات بالشوارع.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر  إمبابة وكرداسة وأوسيم استعرض خلاله العديد من الملفات الخدمية بالمحافظة فى إطار الاجتماعات الدورية مع نواب الجيزة.
وقال المحافظ: إن الاجتماع يأتى فى إطار التواصل الدائم والمستمر بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها وإشراك نواب الشعب فى المجهودات التى تقوم بها المحافظة لخدمة المواطن فى جميع المجالات.
وأضاف الدالى: أن المحافظة بصدد تدشين مشاريع قومية لتطوير شبكة المياه والصرف الصحى سوف تنطلق فى الفترات 30/6 ، 30/9 ، 30/12 من العام الجارى بمجرد الانتهاء من الأعمال التحضيرية للمشاريع .. كما تم التنسيق والاتفاق مع جامعة القاهرة لتسيير مجموعة من القوافل الطبية  من كلية طب القصر العينى إلى القرى والأحياء العشوائية.