الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ويستقبل وفودًا ومواطنين ويقوم بجولات ميدانية

..ويستقبل وفودًا ومواطنين ويقوم بجولات ميدانية
..ويستقبل وفودًا ومواطنين ويقوم بجولات ميدانية




المنيا - علاء الحسينى


يمارس اللواء طارق نصر محافظ المنيا عمله بروح المقاتل الذى يجاهد  ساعات عمل ممتدة داخل ديوان المحافظة حتى الساعة الثانية صباحًا، دولاب العمل اليومى للمحافظ متنوع ما بين جولات ولقاءات وافتتاحات ومتابعة عمل وحل مشاكل موظفى الديوان ساهم فى زيادة أعباء المحافظ لعدم وجود سكرتير عام للمحافظة منذ أكثر من 3 شهور.
بدأ اللواء طارق نصر التأقلم على عمل المحليات الذى أكد أنه يختلف كثيرا عن أداء الجهاز الأمنى لأنه ملىء بالمسئوليات التى لا حدود لها ولكن خبراته الأمنية كضابط سابق فى جهاز الأمن الوطنى ثم مديرا للأمن أفادته فى احتواء المواطنين وحل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم
طارق نصر هو ابن قرى محافظة الشرقية والتى يقال دوما عنها الشراقوة أولاد عم الصعايدة وهو ما ساعده فى فهم أبناء الصعيد سريعًا.
«روزاليوسف»  قضت يومًا كاملاً مع محافظ المنيا اللواء طارق نصر  للاقتراب منه أكثر والتعرف على كيف يدير محافظة من ضمن أكثر المحافظات كثافة سكانية بجانبه أنها عانت طويلاً من الإهمال وسيطرة تيارات الإسلام السياسى عليها فغابت عنها الكثير من خطط التنمية.
 «نصر»  يبدأ يومه بالاستيقاظ مبكرًا فى السابعة صباحا ويتناول وجبة الإفطار فى استراحته بالبر الشرقى وعلى موقعها العالى فوق أعلى ربوة بمنطقة المنيا الجديدة  والتى تبعد نحو 4 كيلو مترات عن ديوان المحافظة،  ثم يستعد لبدء يوم عمل شاق قد يصل فى بعض الأيام إلى 17 ساعة يوميا.
محافظ المنيا يبدأ عادة ببعض الجولات المفاجئة على بعض المواقع فى المحافظة التى لم تدرج بالبرنامج اليومى المعد سلفا للمحافظ سواء مدارسًا قرى أو حضور احتفالات  ثم يدخل المحافظ مكتبه بالدور الثانى بالمبنى الأنيق الكائن على كورنيش النيل فى التاسعة أو العاشرة.  
ليبدأ سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع وكلاء الوزارات ومتابعة العمل وأثناء تواجدنا برفقته لرصد يوم فى حياته كمحافظ  استقبل خلاله وفد المجلس القومى للطفولة والأمومة أعقبها افتتاح معرض زهور الربيع وعلى مدى 5 ساعات استقبل المحافظ عددًا من نواب البرلمان بما لديهم من طلبات خاصة بالمواطنين ومناقشة لبعض القضايا الجماهيرية.
وفى الخامسة وحتى السابعة من مساء اليوم بدأ المحافظ فى استقبال كل من يرغب فى مقابلته يدخل لمكتب السكرتير الخاص واستقبل خلال هذا اليوم كل من يريد مقابلته من المواطنين وموظفى الديوان لحل مشاكلهم.
وبعد الانتهاء من مقابلات المواطنين فى الفترة الصباحية طلب كوب  شاى احتساه أثناء الاطلاع على أخبار الصحف والمواقع الالكترونية فيما يخص المنشور عن المحافظة بالاضافة لبوستة الأوراق اليومية.
وبعد هذا العناء تناول المحافظ طعام الغداء متأخرا فى مكتبه  ثم بدأ سلسلة اجتماعات والمقابلات المسائية مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية لحل مشاكلهم ومتابعة العمل وانتهى يوم المحافظ الساعة الثانية من صباح اليوم التالى.