الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«AUC» تحتفل باليوم الدولى لمجتمع الجامعة

«AUC» تحتفل باليوم الدولى لمجتمع الجامعة
«AUC» تحتفل باليوم الدولى لمجتمع الجامعة




أقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الدولى لمجتمع الجامعة بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة والذى ضم الطلاب المصريين والدوليين، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والخريجين الذين احتفلوا جميعا فى يوم واحد فى هذا الفصل الدراسى. شارك فى تنظيم هذا الحدث مختلف الأندية الطلابية والكليات بالجامعة بالإضافة إلى المكاتب الإدارية، كما شهد يوم مجتمع الجامعة تكريما للعاملين وعرضا لفرقة الجامعة للفنون الشعبية وللطلاب الدوليين وأقيمت مسابقات بين مختلف الكليات، بالإضافة إلى معرض للمشغولات اليدوية والفنية الخاصة بالخريجين ومسابقات ثقافية عن التاريخ بشكل عام وعن تاريخ الجامعة. كما شمل اليوم أيضا صورة جماعية لمجتمع الجامعة وانتهى بحفل لفرقة Rock n Lol.
وشهد اليوم الدولى لمجتمع الجامعة عرضا للطلاب الدوليين، والذى نظمه مكتب الطلاب الدوليين والدراسة بالخارج بالجامعة، كما قدم الطلاب الدوليين معلومات حول ثقافة بلدهم والأطباق المشهورة لكل دولة إلى جانب عروض قدموها على المسرح. يقول الطالب اليمنى، حافظ إبراهيم، الذى ألقى قصيدة «أرض الكرامة والحكم» على خشبة المسرح للشاعر أنس الثوينى عن اليمن، «يعد اليوم الدولى لمجتمع الجامعة فكرة رائعة، فهو يساعد الطلاب الدوليين على الاندماج والتعرف على مجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة».
وتقديرا لخدماتهم فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قام الرئيس المؤقت للجامعة الأمريكية بالقاهرة توماس توماسون بتكريم 178 عضوا من موظفى الجامعة الذين أمضوا 15 إلى 35 سنة فى الجامعة. كما شهد احتفال هذا العام تكريم الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحد موظفيها، عبد المسيح معوض، الذى أكمل 70 عاما من الخدمة فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
ومن خلال أجنحة الأقسام والكليات المختلفة فى الحديقة الرئيسية، شارك أعضاء مجتمع الجامعة فى أنشطة ساعدتهم على معرفة المزيد عن كليات وبرامج الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومكنتهم من جمع تذاكر للسحب على جوائز فى الحفل.