الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يكشف حقيقة عرض بازل لضم رمضان صبحى.. وغموض موقف تريزيجيه مع القلعة الحمراء

الأهلى يكشف حقيقة عرض بازل لضم رمضان صبحى.. وغموض موقف تريزيجيه مع القلعة الحمراء
الأهلى يكشف حقيقة عرض بازل لضم رمضان صبحى.. وغموض موقف تريزيجيه مع القلعة الحمراء




كتب - عمر عبدالحفيظ


أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى عدم  تلقى رمضان صبحى لاعب خط وسط الفريق عرضاً للانتقال الى نادى بازل السويسرى.
وأشار عبد الحفيظ فى تصريحات صحفية إلى أن كل ما تردد مؤخراً فى هذا الشأن مجرد اجتهادت لا أساس لها من الصحة.
وأوضح أن اللاعب مستمر مع الأهلى ولم يتلق أى عروض  خارجية، ويتواجد حالياً ضمن صفوف منتخب  مصر استعدادا لمباراتى نيجيريا فى التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.
وأضاف أنه على تواصل مستمر مع  احمد عبد الرحيم نائب السفير المصرى فى تنزانيا لتحديد موعد مباراة الذهاب بين الأهلى ويانج افريكانز فى دور الـ16 لدورى الأبطال والمحدد لها احد أيام 8 و9 و10 إبريل المقبل.
وأوضح أن  نائب السفير أجرى اتصالاً بمسئولى فريق يانج أفريكانز للاستقرار بصورة نهائية على موعد المباراة حيث يفاضلون بين يومى 8 أو 9 أبريل على أن يخطر بها الأهلى غدا الاربعاء على أقصى تقدير.
أضاف عبد الحفيظ أنه اطمئن من نائب السفير على ملاعب التدريب ووسائل الانتقال وجميع الترتيبات لاستقبال بعثة الأهلى عند وصولها إلى العاصمة التنزانية دار السلام.
من ناحية أخرى أكد محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف أندرلخت البلجيكى، على سبيل الإعارة، أنه ما زال لاعبا بالنادى الأهلى، نظراً لأن أندرلخت، لم يحسم موقفه من شراء اللاعب بشكل نهائى بنهاية الموسم الجارى من عدمه.
أعرب تريزيجيه، عن امنيته بالاستمرار فى الاحتراف الخارجى، وإعلاء اسم مصر فى الملاعب الأوروبية، مشيراً إلى أن عدم حسم أندرلخت موقفه حتى الآن يسبب له نوعا من القلق وعدم التركيز داخل المستطيل الأخضر، مؤكداً أنه فى حال حسم موقفه بشكل نهائى بالاستمرار مع الفريق البلجيكى، سيبدأ بعدها مسيرة الاحتراف الحقيقى.
وأشاد تريزيجيه بموقف مسئولى النادى البلجيكى، مؤكداً أنهم يقدمون له كامل الدعم والمساندة، موضحاً أن الإعلان عن رغبتهم فى الحصول على خدماته بشكل نهائى، فى ظل عدم مشاركته بصفة أساسية يعد أكبر دافع معنوى له خلال مسيرته الاحترافية.
على جانب أخر أرسل مسئولو القلعة الحمراء خطاب للإتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لاستعجال البت فى الشكوى المقدمة من قبل النادى، بخصوص الحصول على حق رعاية أحمد حسن كوكا من نادى سبورتنج براجا البرتغالى الذى يلعب له حالياً، فضلا عن بقية الأندية التى سينتقل لها مستقبلاً.
و يتألق المهاجم الدولى فى الفترة الحالية الأمر الذى جعله محط أنظار العديد من الأندية البرتغالية والأوربية.
من جانبه أكد حلمى عبد الرازق المستشار القانونى للأهلى أن إدارة ناديه ترغب فى الحصول على أعلى نسبة فى حالة بيع اللاعب فى الفترة المقبلة، خاصة أن اللاعب يقدم مستويات جيدة حالياً ويلعب بشكل منتظم مع المنتخب الوطنى، مشدداً أنه فى حالة صدور قرار لم يروق للإدارة الحمراء سيتم تصعيد الشكوى للجنة فض المنازعات ثم للمحكمة الرياضية الدولية للحصول على حقوق النادى فى اللاعب.
 يذكر أن كوكا كان أحد ناشئى الأهلى فى جميع المراحل السنية، قبل هروبه لأوروبا لخوض تجربة الاحتراف.