الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفيد فوزى: لم «أهين» مسئولًا على مدار 20 سنة عمل

مفيد فوزى: لم «أهين» مسئولًا على مدار 20 سنة عمل
مفيد فوزى: لم «أهين» مسئولًا على مدار 20 سنة عمل




كتبت - مريم الشريف


أكد الإعلامى مفيد فوزى  انه من جيل الاعلاميين الذى يحترم الشخصيات التى يحاورها، موضحا أنه على مدى عشرين عاما يعمل بالاعلام لم يسب خلالها احدًا او تعرض بالإهانة لمسئول.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الاعلامية ريهام السهلى على القناة الأولى، بالتليفزيون المصرى امس الأول إن بعض الافراد يعرضون ويبرزون انفسهم بغية الحصول على منصب، مشيرا الى ان بعض الفضائيات تقدم «النكد» لمشاهديها حتى منتصف الليل.
وطالب مفيد فوزى بضرورة وجود وزير للاعلام، لان دوره ضبط الايقاع الاعلامى والأخلاقى والمهنى، موضحًا أنه يعتقد أن إنشاء نقابة للإعلاميين أقرب إلى السراب.
 وعبر عن مدى تخوفه من أن تتحول مبادرة الإعلام الإيجابى إلى سراب.
وعن علاقته بالمطرب عبدالحليم حافظ، أوضح أنها حدثت حينما كان صحفيًا فى «روزاليوسف»، حيث اقترب منه وقام بزيارته فى منزل شقيقه محمد شبانة فى المنيل، ولم تكن لديهم وقتها ثلاجة، حيث قدم له «الشربات» من ثلاجة إحدى جيرانه.
وعن سنده فى الحياة علق قائلا: حنان ابنتى سند كبير لى، وطوال عمرنا هكذا وكنت احميها احيانا من قسوة زوجتى آمال، ولكن ضربت حنان مرة واحدة وهى عمرها 4 سنوات بـ«الحزام» لما وضعت يدها فى الكهرباء، واستشيرها احيانا فى بعض الامور، ولما خرجت وكتبت، صار لديها الكثير من الرشد الذى لابد أن يزرع فى المرأة كى لا استطيع أن اعاتبها على شىء.
 ومن جانبها قالت الاعلامية سناء منصور إنها توقفت عن متابعة برامج التوك شو لانها تخالف التقاليد الاعلامية التى تعلمتها، موضحة أن الاداء الاعلامى أصبح لا يحتمل والصوت العالى طغى على كل شىء، مشيرة الى ان اى اعلامى محترم يتفق مع افكار ومبائ «مبادرة الاعلام الإيجابى».  
واكدت ان بعض الاعلاميين الآن يطلون على الشاشة بمفردهم لمدة  تتجاوز الساعة يوجهون النصح والارشاد للمشاهدين.
وفى لفتة ظريفة من الاعلامية سناء منصور، بسؤال السهلى لها عن سندها فى الحياة اجابتها قائلة «انتى يا ريهام سندى التى سأعتمد عليها حينما أكبر، فردت ريهام ترد: ربنا يخليكى لينا».