الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ترامب»: المسلمون لا يبذلون ما يكفى لمنع وقوع هجمات

«ترامب»: المسلمون لا يبذلون ما يكفى لمنع وقوع هجمات
«ترامب»: المسلمون لا يبذلون ما يكفى لمنع وقوع هجمات




واشنطن - وكالات الأنباء


قال الجمهورى دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل: إن المسلمين لا يبلغون عن الأنشطة المثيرة للريبة وإن عليهم بذل المزيد لمنع وقوع هجمات كتلك التى أودت بحياة 30 شخصا على الأقل فى بلجيكا.
وقال فى مقابلة بثتها قناة (آي.تي.فى) البريطانية أمس الأربعاء «عندما يستشعرون مشكلة ما عليهم أن يبلغوا عنها. لكنهم لا يبلغون. لا يبلغون عنها إطلاقا وهذه مشكلة كبيرة
وكان ترامب، قد فازت هو والديمقراطية هيلارى كلينتون بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للمعسكرين فى ولاية أريزونا، بحسب وسائل الإعلام الأمريكية.
وفاز المرشحان الأوفر حظاً كل فى معسكره بسهولة على منافسيهما فى ولاية أريزونا.
وهزم الميلياردير دونالد ترامب أبرز المرشحين لتمثيل الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، بسهولة سيناتور تكساس تيد كروز وحاكم أوهايو جون كاسيش.
وفى هذه الولاية المحاذية للمكسيك وجد خطاب ترامب المناهض للهجرة صدى.
وتشير التقديرات الأولية إلى فوز ترامب بجميع مندوبى هذه الولاية إلى مؤتمر الجمهوريين (58).
وفى معسكر الديمقراطيين هزمت هيلارى كلينتون منافسها الوحيد سيناتور فيرمونت بيرنى ساندرز، لكن تقسيم المندوبين سيتم وفق مبدأ النسبية.
وتصدر لاحقاً نتائج ولاية يوتاه للحزبين، وأيضاً نتيجة إيداهو بالنسبة للديمقراطيين حيث يتوقع ساندرز أن يحقق فوزاً كاسحاً على كلينتون.
من ناحية أخرى امتلأت زيارة باراك أوباما إلى العاصمة الكوبية، وهى الأولى لرئيس أمريكى إلى هافانا منذ حوالى 90 عاماً، باللحظات التاريخية من دون شك، إلا أنها لم تخلُ من لحظات إحراج.
فقد أظهرت صور انتشرت فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى عبر العالم، تعرض أوباما لموقف لا يحسد عليه حين منعه الرئيس الكوبي، راؤول كاسترو، من وضع يده على كتفه تحبباً، عقب المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقداه فى هافانا.