الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رسالة لـ«روزاليوسف»




الأستاذة الفاضلة الصحفية نيفين صبرى
الصحفية بجريدة روزاليوسف
تحية طيبة وبعد
فقد قرأنا تحقيق سيادتكم الصحفى بجريدة «روزاليوسف» أمس 23/3/2016 «هيستريا ما قبل الرحيل» - ونريد تحقيقًا صحفيًا آخر عن الطرق التى بدأ العمل بها منذ سنوات ولم ينته العمل بها حتى الآن.. أليس ذلك سوء توظيف للمال العام؟ صرفنا الملايين ولم ينته العمل بهذه الطرق وبالتالى لم تتم الاستفادة منها وهذه صورة سيئة أمام الرأى العام.. هكذا يشعر المواطنون بأن أموال الدولة تنفق دون حسيب أو رقيب - وتعطى مثلا سيئًا عن الإهمال وعدم المتابعة.. إلخ.
خذى مثلا طريق القنطرة غرب حتى التقائه بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى بطول 100 ك تقريبًا مثلا صارخًا عما ذكرناه - فهذا الطريق مارًا بمدن بالصالحية القديمة والجديدة وعدة قرى.. وقد بدأ العمل به منذ عهد الوزير محمد منصور أى منذ عدة سنوات تصل إلى 10 سنوات أو أكثر - وحتى الآن لم ينته العمل به.. فلا استكمل الرصف ولا انتهت الأعمال المدنية من الكبارى.. إلخ  فالطريق يستعمل أجزاء منه فى السير وأجزاء أخرى لا تستعمل لعدم اتمام وإنهاء الأعمال بها..
فحالة هذا الطريق لا تسر عدو، ولا حبيبا بل هى مأساة يندى لها الجبين أسى وحسرة.
فهل لنا أن تتفضلوا بزيارة هذا الطريق حتى تروا على الطبيعة الصورة السيئة التى هى عليه.. ولكى يرى السيد- المهندس الوزير بعينه الحالة التى هو عليه الآن من الإهمال والتسيب وعدم المسئولية.. إلخ فهل يعقل أن يظل هذا الطريق قرابة أكثر من العشر سنوات دون إتمام؟
فهل يتفضل السيد المهندس الوزير بتحديد موعد لإنهاء أعمال هذا الطريق؟
إن تحديد مواعيد إنهاء الطرق التى بدأ العمل بها لا تقل أهمية عن تحديد مواعيد للطرق التى انتهى العمل بها والتى ستفتتح فى القريب العاجل أو البعيد.
هذه صرخة من مواطنين آلمهم ويؤلمهم سوء توظيف المال العام.. وإهداره دون أن يستفيد به الشعب
فهل لصرختنا من مجيب..
نسأل الله الاستجابة.. مع خالص الشكر
المستشار
صلاح الطاروطى
عضو مجلس الشعب
رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة الأسبق