الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النقل العرب» يحذرون من تداعيات الإرهاب.. ويرفضون التعددية النقابية

«النقل العرب» يحذرون من تداعيات الإرهاب.. ويرفضون التعددية النقابية
«النقل العرب» يحذرون من تداعيات الإرهاب.. ويرفضون التعددية النقابية




كتب ـ إبراهيم جاب الله


أعلن المشاركون فى مؤتمر الاتحاد العربى لعمال النقل الذى عقد بالقاهرة أمس، رفضهم للعمليات الإرهابية التى تستهدف زعزعة الاستقرار فى الدول العربية ودول العالم المختلفة، كما رفضوا التعددية النقابية التى تهدف لتدمير العمل النقابى.. ودعا المشاركون فى المؤتمر إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين الدول العربية من أجل الحفاظ على حقوق العمال فى قطاع النقل، وإقرار استراتيجية شاملة للتنمية بين الدول العربية بما يحقق مصالح العاملين.
وقال جبالى المراغى أمين عام الاتحاد العربى للنقل ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: «إن قطاع النقل يؤدى دورًا أساسيًا فى التطور الاقتصادى والاجتماعى حيث تمثل شبكات النقل الشرايين الحيوية لتدفق اﻷنشطة وانسياب حركة اﻷفراد والبضائع اﻷمر الذى يساعد على توطين اﻷنشطة الزراعية والصناعية والعمرانية والسياسية، كما تمثل الموانئ البرية المنافذ الرئيسية لحركة ونقل التجارة الخارجية وما تقدمه هذه الموانئ من دعم للاقتصاد القومى بما تدره من نقد أجنبى».
وأوضح المراغى خلال مؤتمر الاتحاد العربى لعمال النقل أمس، أن الحفاظ على البنية اﻷساسية لمرفق النقل من شبكات وموانئ وتعظيم دورها وتطويرها وإدارتها من خلال نظم وآليات تعتمد على التخطيط العلمى السليم يعد من أهم اﻷهداف التى تسعى مصر إلى تحقيقها.
وأضاف المراغى: «لن يقبل الوطن العربى والقيادات العمالية بأن يكون انهيار الاقتصاد العربى على أيدى مرتزقة ومخربين من أجل حزمة دولارات، لذلك فكلنا متفقون على ألا يكون هناك عبث بأيد أجنبية تكون السبب فى هدم الاقتصاد».. وأوضح المراغى «كلنا نريد وطنا عربيًا متينًا»، وقد أرادوا أن يفتتوا مصر ولكن الله حماها، وكل جنود مصر جنود مجندة لكل الوطن العربى، ولن نقبل أن يمزق الوطن العربى، وسنظل جميعًا نتكاتف ضد أى عدوان خارجى.
وقال غسان غصن رئيس اتحاد عمال لبنان: «إن النقل والمواصلات من اﻷساسيات  التى تساعد على التنمية، مؤكدًا أن الإرهاب الذى يحدث فى مصر والدول المختلفة لا يمت بصلة للإسلام ولا المسيحية، فهو فى الكهوف المظلمة يطل على اﻷمنين ليرهبهم وهو صنيع الولايات المتحدة الأمريكية».
أما أحمد عيدروس رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد العربى لعمال النقل، فقال إن الاتحاد العربى لعمال النقل من أكبر الاتحادات العربية، موضحًا: «أن النقل هو الذى تحدد على أساسه السعر النهائى للمنتج الذى يصل للمواطنين»، مشيرًا إلى أنه من أهم التحديات التى تواجه الأمة العربية تتمثل فى المشاكل الاقتصادية.
وأضاف رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد العربى لعمال النقل، أن الحركة النقابية العربية لها دور كبير فى الدفاع عن العمال، وهناك مخطط لتدميرها، لافتًا إلى أن التعددية النقابية الغرض منها تدمير الحركة النقابية، قائلاً: «كيف يمكن فى المنشأة الواحدة أكثر من تنظيم نقابى فعلينا رفض التعددية النقابية رفضًا تامًا»، موضحًا أننا نعانى وشعوبنا والحركة النقابية تعانى مما يحتم علينا مواجهة التعددية النقابية.