الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داليا خورشيد: هدفنا استعادة ثقة المستثمرين وتبسيط الإجراءات

داليا خورشيد: هدفنا استعادة ثقة المستثمرين وتبسيط الإجراءات
داليا خورشيد: هدفنا استعادة ثقة المستثمرين وتبسيط الإجراءات




فى أول  تصريح لها عقب تسلم مهام عملها .. قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن الوزارة ستعمل على  دعم وتشجيع الاستثمارات الخاصة وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للعمل على أرض مصر، والترويج للاستثمار وتحفيز الاستثمار المحلى، وتقديم خدمات ميسرة ومتميزة لمجتمع المستثمرين ورجال الأعمال بهدف تبسيط الإجراءات وتهيئة مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.
وأضافت فى تصريحات صحفية أن الوزارة ستسعى جاهدة إلى تنمية وتشجيع الاستثمارات فى المحافظات، ودعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى استعادة ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى بما تتضمنه من إجراءات إصلاحية فى البيئة التشريعية الحاكمة لمناخ الاستثمار وتمهيد الطريق لحجم مشاركة أكبر للقطاع الخاص فى الأنشطة الاقتصادية الذى ينعكس بدوره على خفض معدلات البطالة وزيادة معدلات النمو، إلى جانب تنفيذ عدد من المشروعات التحفيزية القومية.
وأوضحت وزيرة الاستثمار أن الوزارة ستسعى إلى تطوير جميع إجراءات التيسير على المستثمرين، واستكمالها بصورة سريعة، ومنها المراحل التالية للمرحلة الأولى من التأسيس الإلكترونى للشركات، واستكمال وحدة الخدمة المميزة (V.I.P) بمجمع الخدمات بشكل أسرع وأيسر على المستثمرين بعد أن تم التشغيل التجريبى له فى نوفمبر من العام الماضى.