الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طنطاوى: سنسلم البلاد لنظام مدنى




قال المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أننا سنعبر بمصر إلى بر الأمان والقوات المسلحة والتى أخذت على عاتقها هذا الأمر، وستسلم البلاد لنظام مدنى منتخب من الشعب وصياغة دستور يرضى عنه جميع أبناء الشعب.
 
وأكدالمشير طنطاوى، على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة «بدر 2» التى نفذها امس أحد تشكيلات الجيش الثالث الميدانى أن القوات المسلحة بخير وإنها العمود الفقرى لمصر وإن الأيام والتاريخ سيثبت ذلك وسيظهر للجميع الجهود التى قامت بها القوات المسلحة فى المرحلة الحالية.
 
وأضاف قائلا: «نحن نتعاون جميعا من أجل مصر التى لم تخضع لأحد أو لمجموعة بعينها، ولكن ستكون للمصريين جميعا ووفق الإرادة الشعبية».
 
وأضاف طنطاوى أن مصر مستمرة فى بناء الوطن وأن إحدى مهام القوات المسلحة فى الدستور والقانون خلال مرحلة السلم هو معاونة الجهات المدنية فى تنمية مصر وأنها لديها الكثير من المشروعات والإنجازات.
 
وكلف اللواء أركان حرب أحمد أبوالدهب مدير إدارة الشئون المعنوية بتنظيم ندوات لتعريف الشعب المصرى بمساهمة قواته المسلحة فى التنمية فى جميع ربوع مصر.
 
ووجة المشير طنطاوى الشكر لقائد الجيش الثالث الميدانى وجميع القادة على المستوى المتميز من الأداء الذى شهده فى المشروع التدريبى «بدر2» والذى وصفه بأنه من أفضل مشروعات التدريب.. مشيراً إلى أن أحد نقاط قوته تتمثل فى اشتراك جميع عناصر القوات المسلحة فيه وتحقيق الغطاء الجوي للقوات خلال هذا التدريب.
 
وشدد طنطاوى على أهمية الاهتمام بالتمويه للمعدات بالحفر من أجل تقليل الخسائر خلال العمليات.. كما طالب بضرورة المحافظة على المعدات والروح المعنوية العالية.
 
وقال إنه لن يستطيع أحد النيل من معنوياتنا من خلال التطاول على القوات المسلحة.. مؤكدا أننا قادرون على الرد على هذه القلة والضرب بيد من حديد عليها ولكننا لن نسمح بذلك حتى نمر بمصر إلى بر الأمان.. مشيراً إلى أن القوات المسلحة قد اضطرت إلى أن تقوم بمهام أمنية فى ظل غياب الشرطة التى أكد أنها بدأت تتطور وتعود للعمل بقوة.
 
وأشاد بالشرطة المدنية التى وصفها بأنها جزء من الشعب، وأن القوات المسلحة تدعمها ولن تسمح لأحد بتدميرها.
 
ووجة الشكر لعناصر القوات المسلحة التى تقوم بالتأمين فى الشارع، وقال أن هذه القوات هى جزء بسيط من القوات المسلحة التى لا تغفل عن مهامها الرئيسية والأستعداد القتالى والتدريب المستمر وتطوير الأساليب.
 
واختتم المشير طنطاوى تصريحه بالتأكيد أن مصر والقوات المسلحة لها تاريخ ولن تضار مصر ولا المصريون.
 
ومن جانبه أكد اللواء أركان حرب صدقى صبحى قائد الجيش الثالث الميدانى أن المناورة «بدر 2» التى يجريها الجيش الثالث حاليا تبعث برسالة للشعب المصرى العظيم، الذى يستحق كل تقدير، أن جيشه يحرص على أعلى درجة من التدريب والكفاءة القتالية، وأنه لن يؤجل أى مهام تدريبية مخططة بالرغم من المهام التى يقوم بها حاليا فى الشارع لخدمة المواطنين بعد الثورة، مشددا على أن هذه المهام المدنية والأحداث الجارية لا تشغل القوات المسلحة عن التدريب المستمر.
 
وقال صبحى، على هامش المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية «بدر 2» امس السبت، إن القوات المسلحة مستمرة فى جهودها للحفاظ على أمن وطننا، وأن الجندى المصرى سيظل جسورا ويحرص على التدريب المستمر حماية لشعبه، مشيرا إلى قول المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة «إننا مستمرون فى ذلك حتى تسليم البلاد لرئيس مدنى منتخب بإرادة شعبية».
 
وقال قائد الجيش الثالث الميدانى إن المناورة «بدر2 « تأتى فى إطار احتفالات القوات المسلحة بأعياد 25 أبريل، موضحا أن المناورة التى ينفذها الجيش الثالث تشارك فيها جميع عناصر القوات المسلحة سواء كانت مقاتلة أو إدارية، حيث يشارك فيها المشاة الميكانيكى والدبابات والدفاع الجوى وقاذفات دبابات وقوات جوية بطائرات مقاتلة وهيلكوبتر مسلحة وصواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة إلى عناصر فنية وإدارية من الجيش الثالث والقيادة العامة.
 
وأضاف صبحى أن قواته بالرغم من المهام المكلفة بها داخليا بعد الثورة، إلا أنها تحرص على التدريب المستمر، مشيرا إلى أن المناورة «بدر 2 « هى المناورة الثانية للجيش الثالث بعد الثورة وأنها تختلف عن «بدر1» فى الفكرة التكتيكية