الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السياحة» تتجاهل التحقيق فى فضيحة فيديو «الليلة المصرية» إلى الجزيرة

«السياحة» تتجاهل التحقيق فى فضيحة فيديو «الليلة المصرية» إلى الجزيرة
«السياحة» تتجاهل التحقيق فى فضيحة فيديو «الليلة المصرية» إلى الجزيرة




كتب- محمد زكريا

تجاهلت هيئة تنشيط السياحة إجراء تحقيق موسع فى واقعة بيع شريط حفلة الليلة المصرية إلى قناة الجزيرة، والتى أقيمت فى ألمانيا، وتناول فيها وزير السياحة السابق هشام زعزوع كساد القطاع السياحى بالاستجداء والتوسل، ما لاقى استياءً عامًا من قبل الشعب المصرى، حيث احتوى الشريط على مقطع فيديو لأحد أصحاب عربات الحنطور فى محافظة الأقصر، والذى سأل الوزير عن كيفية تدبير قوت يومه مع وجود حالة الكساد الاقتصادى فى القطاع السياحى، قائلا : « يا سيادة الوزير.. شايف الحصان دا.. وشايف ابنى.. قولى أجيب أكل لمين فيهم».
ورغم مرور أسبوعين على واقعة سطو قناة الجزيرة القطرية على شريط الحفل رغم أن التليفزيون المصرى هو وحده من أوكل إليه مهمة تصوير الحفل بالتعاون مع شركة ألمانية، إلا أن الهيئة لم تتخذ خطوات جادة لكشف ملابساته.
والغريب أن الهيئة اكتفت بتحقيق إدارى داخلى لا يرقى لفداحة الواقعة التى تسىء لسمعة مصر، ولم تقم بفتح تحقيق لكشف النقاب والإجابة عن العديد من الأسئلة المهمة التى تدور فى ذهن المواطن والتى من أهمها هل هناك اختراق إخوانى داخل هيئة التنشيط السياحى أم هى محاولة لتصفية حسابات مع أحدهم.
وأكد مصدر مسئول داخل هيئة تنشيط السياحة أن الهيئة لم تقم بالتحرك فى التحقيق بالواقعة إلا عقب قيام وزير السياحة السابق هشام زعزوع بمخاطبة رئيس الهيئة بضرورة فتح تحقيق بالواقعة إلا أن رئيس الهيئة اكتفى بتحويلها إلى أحد رؤساء قطاعات السياحة.
ومن جانبه نفى تامر مرزوق المستشار السياحى ببرلين لـ«روزاليوسف» قيام هيئة تنشيط السياحة بإجراء أى تحقيقات معه حول واقعة بيع الفيديو الخاصة بحفلة الليلة المصرية.