السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يمد ساعات العمل فى 60 فرعاً لسداد الضرائب إلكترونياً

بنك مصر يمد ساعات العمل فى 60 فرعاً لسداد الضرائب إلكترونياً
بنك مصر يمد ساعات العمل فى 60 فرعاً لسداد الضرائب إلكترونياً




قرر بنك مصر مد ساعات العمل بـ 60 فرعا لتقديم خدمة السداد الإلكترونى للضرائب، حتى الساعة السابعة مساءً خلال الفترة من الأربعاء الموافق 23/03/2016 حتى الخميس الموافق 31/03/2016، والفترة من الأحد الموافق 24/04/2016 حتى الخميس الموافق 28/04/2016.
بالإضافة إلى التعامل من خلال فرع المعاملات الدولية وفرع طلعت حرب - الإسكندرية وفرع وادى النيل يومى الجمعة، الموافق 25/03/2016 والسبت الموافق 26/03/2016 من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة السابعة مساءً، ويومى الجمعة الموافق 29/04/2016 والسبت الموافق 30/04/2016 من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة السابعة مساءً لتقديم خدمة السداد الإلكترونى للضرائب للعملاء ولمأموريات الضرائب المختلفة.
ويأتى ذلك انطلاقاً من دور بنك مصر الريادى فى تقديم الخدمات الالكترونية، حيث ادخل البنك خدمة سداد الضرائب والجمارك الكترونياً وذلك بالتعاون مع المسئولين عن السداد الإلكترونى لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية، هذا ويتيح البنك خدمة سداد الضرائب والجمارك الكترونياً من خلال شبكة من الفروع عددها 296 فرعا منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.
ومن المزايا التى تمنحها خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات، تجنيب العميل المخاطر وتبسيط عملية السداد، وذلك عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل مستندا يفيد قيامه بالسداد، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل يمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدا أو خصما من الحساب الجارى).
فضلا على إتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وأخيرا تواجد عدد كبير من منافذ للسداد، كما تساهم الخدمة فى توفر عنصرى الأمان والسرعة للعميل وذلك لعدم  التقيد بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافى  فى إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية فى تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة فى حمل الأموال للسداد.
أما بالنسبة لخدمة سداد الرسوم الجمركية فيعد بنك مصر أول بنك فى مصر يتيح السداد الإلكترونى للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته وسدادها من خلال فروع البنك التى تقدم هذه الخدمة حيث يتم التأثير الفورى على بيانات العميل بما يفيد السداد.
ويأتى هذا فى إطار حرص بنك مصر على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الالكترونية الحديثة للعملاء وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك لتلبية احتياجات عملائه.