السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحتلال ينشر القبة الحديدية فى محيط غزة

الاحتلال ينشر القبة الحديدية فى محيط غزة
الاحتلال ينشر القبة الحديدية فى محيط غزة




رام الله – تغريد سعادة


امهلت السلطة الفلسطينية اسرائيل حتى مطلع أبريل المقبل للرد على مطالبها فى الاجتماعات الامنية التى تعقد بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى وهددت باتخاذ اجراءات منها وقف التنسيق الامنى مع اسرائيل.
وقال أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، أمين مقبول ان اجتماعا للقيادة الفلسطينية سيعقد مطلع الشهر القادم لدراسة الرد الإسرائيلى على طلب قيادة السلطة، بالتزام الاحتلال بعدم اقتحام مناطق السلطة الفلسطينية، ووقف العدوان على المواطنين وهدم البيوت والاعتقالات.
واكد مقبول أن قيادة السلطة الفلسطينية قد أبلغت حكومة الاحتلال فى رسالة بوقف اقتحام المناطق الفلسطينية ووقف عدوانها ضد الفلسطينيين وغيرها من الأمور، لافتاً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ماطلت فى الإجابة وأعطت إجابات غير واضحة.
من جانبها، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات فى مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بعد ان اقتحمتها بقوات كبيرة صباح أمس فى وقت كشف جيش الاحتلال نشره بطاريات صواريخ منظومة القبة الحديدية، التى يستخدمها لاعتراض الصواريخ التى تطلقها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة صوب الأراضى المحتلة عام 48.
وذكرت تقارير صحفية أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر بطاريات منظومة القبة الحديدية فى مستوطنتى سديروت ونتيفوت فى النقب الغربي، فى المنطقة المعروفة بغلاف قطاع غزة.
ولم يفصح جيش الاحتلال عن التطورات الأمنية التى دفعته للقيام بنشر هذه المنظومة، لكن تقديرات إسرائيلية رجّحت ارتباط الخطوة بالتطورات الأمنية، عقب تكرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة صوب جنوب الأراضى المحتلة، والمناورات التى تجريها حركة حماس بشكل موسع فى القطاع.
فيما افاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات بحق المواطنين الفلسطنيين فى طوباس ورام الله والقدس.