الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة المالية تطالب باجتماع عاجل مع «الجارحى» لحل مشاكل العاملين

نقابة المالية تطالب باجتماع عاجل مع «الجارحى» لحل مشاكل العاملين
نقابة المالية تطالب باجتماع عاجل مع «الجارحى» لحل مشاكل العاملين




كتب ـ إبراهيم جاب الله


طلب مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية الجديد ومساعديه بعقد اجتماع عاجل معهم، لبحث الملفات الشائكة التى تعطل سير العمل بالمصالح الإيرادية للدولة.
وأكد مجدى شعبان رئيس النقابة خلال الاجتماع، أن المطالبة بلقاء الوزير تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية بالعمل على مشاركة الحكومة فى تنفيذ خططها الاقتصادية والاجتماعية، ولتوفير مناخ الاستقرار بالعمل مما سيساعد على تحقيق المستهدف من الإيرادات المالية من الضرائب والجمارك والتى تقدر بنحو 420 مليار جنيه.
وأضاف شعبان إن النقابة مع سياسة الدولة بربط الأجر بمعدلات الأداء، وطالب مجلس إدارة النقابة بزيادة الدعم المخصص لصندوق الرعاية الاجتماعية، والذى توقف عن سداد التزاماته المالية تجاه المستشفيات بسبب نقص الموارد، الأمر الذى أدى لإنهاء أغلب المستشفيات لتعقداتها مع الصندوق، وأن الحالة المتردية للصندوق جعلت معظم العاملين يرفضون سداد اشتراكاتهم.
وطلب رئيس النقابة من الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس الجمارك بصفته رئيس مجلس إدارة الصندوق سرعة فتح باب الترشيح لاستكمال عدد الأعضاء الذين انتهت مدة عضويتهم بالصندوق، وذلك بموجب المادة 18 من قانون 54 لسنة 75.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يواجه فيه كثير من العاملين بالضرائب والجمارك  مشاكل وأزمات وسط تزايد مخاوفهم من إقرار قانون الخدمة المدنية ووصل الأمر إلى أن هناك عددًا كبيرًا من العاملين هددوا بتنظيم اعتصامات للمطالبة بحقوقهم.