الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صباحى: «البديل» هدفها تقديم سياسات جديدة ولا نسعى لإسقاط «الرئيس»

صباحى: «البديل» هدفها تقديم سياسات جديدة  ولا نسعى لإسقاط «الرئيس»
صباحى: «البديل» هدفها تقديم سياسات جديدة ولا نسعى لإسقاط «الرئيس»




كتبت ـ نهى حجازى


أكد حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، أن السياسات التى تحكمنا الآن لا تؤدى إلى تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، لافتًا إلى أن التنظيم الذى نقصده هو حزب وجبهة وشبكة لإيجاد بدائل لتلك السياسات، موضحًا خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية بالدقهلية، الذى عقد مساء أمس الأول أن المبادرة لا تسعى إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ولا إسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ودعا صباحى كل القوى الوطنية المؤمنة بالثورتين للانضمام لتكوين هذا البديل الثورة سرقت مرتين لغياب فريضة التنظيم، سرقت من الإخوان ومن رجال مبارك والدولة القديمة، مضيفًا أنه لابد من أداء هذه الفريضة.
فيما قال كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة الأسبق وعضو اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية، إن مصر ستحيا بالعدل وليس بالظلم والاستبداد، مضيفًا أن النقابات المستقلة تواجه هجمة شرسة ولابد أن يتوحد الجميع لمواجهة هذه الأزمة الشرسة.
من ناحيته قال عبدالخالق فاروق الخبير الاقتصادى وعضو المبادرة، فضلنا السكوت سنتين حتى لا نتهم بعرقلة النظام والرئيس، مضيفًا: «نحن نمتلك بدائل لكل السياسات ونجهز لمؤتمر اقتصادى سنطرح فيه بدائل اقتصادية لكل ما تعانيه مصر».
ولفت الدكتور عمار على حسن، خلال الاجتماع إلى أن فكرة البديل واجب وطنى على كل المخلصين فى هذا الوطن، مضيفًا أن مصر أكبر وأرسخ وأقيم من أن تكون بلادًا لفكر واحد ورأى واحد وأن أسلم طريق لمصر هو الاستجابة لمطالب وأهداف الثورة.