الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاجتماع الأمنى اليوم.. طاقم الحكام وصل امس.. وبعثة نيجيريا فى الإسكندرية

الاجتماع الأمنى اليوم.. طاقم الحكام وصل امس.. وبعثة نيجيريا فى الإسكندرية
الاجتماع الأمنى اليوم.. طاقم الحكام وصل امس.. وبعثة نيجيريا فى الإسكندرية




كتب – ياسر صادق

بالرغم من تعادل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع نيجيريا بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس الأول – الجمعة – بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية وارتفاع رصيده الى سبع نقاط وتصدره قمة الجدول ويلاحقه منتخب النسور الخضر برصيد خمس نقاط الا أن الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى الارجنتينى هيكتور كوير ومعاونيه أسامة نبيه واحمد ناجى بالغوا بشدة من مستوى المنافس ولعب الفريق القومى معظم فترات المباراة فى منتصف ملعبنا وكان فى استطاعة المنتخب أن يخرج فائزا لو الجهاز الفنى لم يكن «خائفا» بهذا الشكل الأمر الذى ساعد منتخب النسور على احراز الهدف الأول بخطأ فى التمركز داخل منطقة الجزاء..

 

ولو كان كوبر ضغط على الخصم فى منتصف ملعبه منذ بداية اللقاء مثلما حدث بعد أن منى مرمى احمد الشناوى بهدف المنافس الوحيد واحرز محمد صلاح هدف التعادل لمصر ثم انفراد كامل كاد أن يحرز من خلاله الهدف الثانى لولا الحكم سيكاوزى الذى أنهى المباراة فى ذات الوقت لخرج المنتخب فائزا باللقاء.. وكان واضحا المساحات الشاسعة فى الدفاع النيجيرى والتى لم تستغل بالشكل المطلوب..
وبالاضافة الى سوء ادارة المباراة من جانب الجهاز الفنى فقد وقع خط الدفاع فى العديد من الأخطاء سواء فى التمركز أو التركيز وضاع العديد من الفرص من جانب المنافس لولا تألق حمادة طلبة الذى انقذ مرماه من هدف مؤكد وايضا احمد الشناوى حارس المرمى الذى ذاد عن مرماه ببسالة.
وتألق من المنتخب ايضا كل من محمد صلاح وعمر جابر ورمضان صبحى ومحمود حسن تريزيجيه.. ولم يظهر عبدالله السعيد ومحمد الننى بالشكل المطلوب..
وسيقوم الجهاز الفنى بمشاهدة المباراة اكثر من مرة لعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون بالاضافة الى دراسة المنافس والذى يتميز لاعبوه بالمهارة الفنية العالية الا أن الأداء الجماعى والتجانس والانسجام يغيب عنهم لكونهم محترفين لا يلعبون مع بعض كثيرا.. وقد حذر كوبر اللاعبين من الافراط فى الفرحة والاعتقاد بسهولة التغلب على النسور الخضر فى مباراة بعد غد لأن المنافس لن يكون صيدا سهلا وسوف يسعى الى تحقيق الفوز فى لقاء الثلاثاء.. وقد وصلت فى السادسة من صباح أمس - السبت - بعثة المنتخب للإسكندرية استعدادا لمباراة الجولة الرابعة والتى ستقام بعد غد - الثلاثاء - باستاد الجيش ببرج العرب فى السابعة مساء وكان فى استقبال البعثة عامر حسين رئيس منطقة الاسكندرية وتوجهت البعثة لقرية «افريكانو» السياحية.
 كما وصل مساء امس طاقم الحكام الذى سيدير اللقاء والمكون من دانيال بينيت وزاخيلى سويلا وبيتر شواكى وكولا ساندى كونجوحكم رابع والمراقب المغربى سيد بالخياط.. ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب النيجيرى اليوم – الاحد – ويتدرب الفريق على ملعب المباراة غدا – الأثنين - ويعقد اليوم الاجتماع الأمنى الذى يحضره عامر حسين لبحث ترتيبات دخول الجماهير البالغ عددهم 20 ألف متفرج وتقرر أن يتم بيع التذاكر فى محافظتى القاهرة والاسكندرية ويتم طرحها اعتبارا من مساء امس - السبت - ومنح هيكتور كوبر الفريق راحة ثم أدى اللاعبون تدريبا خفيفا لفك العضلات وازالة اثار الإرهاق التى بدا عليها اللاعبون جراء رحلة السفر.
ومن المقرر أن يؤدى المنتخب مرانه بشكل كامل.. وكان المدير الفنى قد استدعى على لطفى حارس المرمى بعد اصابة عصام الحضرى.