الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كــوالـــيس

كــوالـــيس
كــوالـــيس




■  تعديلات الخدمة المدنية
يعتزم وزير الشئون النيابية المستشار مجدى العجاتى تقديم قانون الخدمة المدنية الذى أعدته الحكومة وقامت بتعديل بعض مواده التى تم رفضها.. خلال أسبوعين.
ووفقا للنص المعدل سيتم تدارك المادة التى كانت تسمح للرئيس فى العمل بتقديم تقيم لمرءوسه بجانب معالجة النقطة التى تم رفضها الخاصة بزيادة الراتب سنويا 5% فقط فى حين ستزيد النسبة فى القانون المعدل لمواكبة عمليات الغلاء.
■  أزمة سفر النواب تتصاعد
يبدو أن الإصرار على اختيار أسماء نواب معينين للسفر ضمن وفود البرلمان للخارج، سيكون سببا فى صناعة كثير من الأزمات داخل البرلمان.. حتى أن بعض الأعضاء وصفها بالفسح.
وكشفت مصادر من داخل المجلس أن هيئة المكتب بالمجلس تختار فى أغلب السفريات التى وصلت 9 سفريات أعضاء من ائتلاف دعم مصر.. حيث اتهم عدد من النواب فى نقاشات بينهم داخل البرلمان د. على عبد العال رئيس المجلس بالانحياز لأسماء معينة أبرزهم من داخل الائتلاف الأمر الذى يحرم آخرين من المشاركة.. ومن المعروف أن البرلمان يعطى بدل سفر للنواب يصل إلى 600 دولار لليلة.
■ سليم يخالف الالتزام الحزبى للوفد
 النائب الوفدى د. محمد سليم يعتزم مخالفة الالتزام الحزبى.. بإعلانه عن رغبته فى الترشح على رئاسة لجنة الصحة.. وهو ما يعنى دخوله فى خلاف كبير مع مرشحة حزبه لنفس اللجنة، شادية ثابت التى ستنافس على نفس اللجنة.
فيما يعتزم الوفد المنافسة على 4 لجان نوعية بالمجلس، فى إطار خطة التنسيق والتربيط التى جرت بين الحزب وائتلاف دعم مصر.. رغم محاولات عدد كبير من النواب إقناع الوفد بضرورة التحالف مع المصريين الأحرار.