الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق «أكاديمية استمرارية» كأول بوابة إلكترونية تقدم خدمات مجانية باللغة العربية

إطلاق «أكاديمية استمرارية» كأول بوابة إلكترونية تقدم خدمات مجانية باللغة العربية
إطلاق «أكاديمية استمرارية» كأول بوابة إلكترونية تقدم خدمات مجانية باللغة العربية




أعلنت مؤسسة «استمرارية» المتخصصة فى مجال استشارات استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والتعافى من الكوارث، عن اطلاق مبادرة «تعلّم وكن أكثر جاهزية» داخل مصر والوطن العربي، والتى تستهدف التوعية بأهمية مجال استمرارية الأعمال، بغرض بناء جيل جديد من الخبراء قادر على تقديم المساعدة للأفراد والمجتمع والمؤسسات فى محال استمرارية الأعمال، ليحافظوا على مستقبل بلدانهم ومؤسساتهم.
وكجزء من المبادرة، قامت مؤسسة «استمرارية » بتدشين بوابتها الإلكترونية المتخصصة فى تقديم محتوى إلكترونى متخصص فى التعريف بمجالات استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والتعافى من الكوارث، وهى أول بوابة تصدر باللغة العربية على مستوى العالم، وسيتم تقديم المحتوى بشكل مجانى.
وصرح المهندس أحمد رياض ، المدير التنفيذى لمؤسسة «استمرارية»، قائلا «نهدف من خلال الأكاديمية لتوفير محتوى علمى مجانى على مستوى تعليمى عالمى فى مجالات استمرارية الأعمال والمرونة التنظيمية وإدارة الأزمات والتعافى من الكوارث، بغرض المساهمة فى زيادة الوعى داخل الوطن العربى بكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والطوارئ والحفاظ على استمرار الخدمات الحيوية خلال التعرض لها».
وأضاف قائلا: «خلال الفترة المقبلة سيتم عقد عدة ندوات توعية مجانية بالتعاون مع بعض الجامعات والمؤسسات الأهلية، أيضا سوف نقوم بعقد ملتقيات التدريب من أجل التوظيف».. وتقدم البوابة الإلكترونية لأكاديمية «استمرارية» أول قاموس مصطلحات متكامل باللغة العربية فى مجال استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات وإدارة المخاطر والتعافى من الكوارث، بجانب إتاحة أول سلسلة فيديوهات متكاملة باللغة العربية على مستوى العالم لشرح كيفية التعامل مع الطوارئ والكوارث الطبيعية.
وتضم البوابة أول سلسلة من الإنفوجرافيكس باللغة العربية على مستوى العالم فى كيفية التعامل مع الطوارئ والكوارث الطبيعية، بجانب تقديم منهجية متكاملة بالخطوات التفصيلية لكيفية تنفيذ برنامج إدارة استمرارية الأعمال داخل المؤسسات والشركات والجهات المختلفة.