الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إل جى»: %15 زيادة بمنتجاتنا بسبب زيادة أسعار سعر الصرف

«إل جى»: %15 زيادة بمنتجاتنا بسبب زيادة أسعار سعر الصرف
«إل جى»: %15 زيادة بمنتجاتنا بسبب زيادة أسعار سعر الصرف




قال دون كواك، المدير التنفيذى لشركة «إل جى» بمصر، إنه لا توجد مشكلات مع البنك المركزى فى تحويل أرباح الشركة للخارج، ولكن المشكلة تتعلق بعدم وجود تدفق دولارى على مستوى البلد، ولكن البنك المركزى المصرى لتوفير النقد الأجنبى لتوفير احتياجاتهم.
وأشار المدير التنفيذى لشركة «إل جى» بمصر، إلى أن التغيرات الكبيرة بسعر الدولار لم تؤثر فقط على «إل جى» ولكن على كل الصناعة بمصر والأسعار بالنسبة للمستهلك النهائى موضحا «أن استمرار الأسعار على ما هى عليه لا يمكن الشركة من الاستمرار بالسوق خلال الفترة المستقبلية مبينا وجود زياده فى اسعار منتجات الشركة خلال الفترة المقبلة وذلك لتتواكب مع زيادة أسعار صرف العملات الجديدة التى أعلن عنها البنك المركزى خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن الزيادة ستكون نسبتها حوالى 15%.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة   أنهم على ثقة أن مصر ستعود لمكانتها على المستوى الصناعى والاقتصادى، كما كشف عن أن الشركة تصدر نحو 700 ألف شاشة سنويا بقيمة 150 مليون دولار انطلاقا من مصر.
وقال دون كواك، إن الشركة تسعى للتوسع فى استثماراتها وعمليات التصنيع بمصانعها فى الـ10 من رمضان ليس فقط فى صناعة الشاشات ولكن سنتوسع لتصنيع الغسالات والتكييفات.
وكشف أن الشركة ستصنع شاشات oled الحديثة فى مصر وهى تختلف للغاية عن شاشات led حيث إنها أقل سمكا بنسبة 80% وأخف وزنا بمقدار 30% لتنضم بذلك إلى مجموعة أجهزة التليفزيون المصنعة محليا، كما ستسعى لنقل خبراتها فى صناعة الإلكترونيات بالسوق المصرية.