الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتصالات مصر» تختار «هواوى» لتوفير خدمات «النطاق المزدوج الفائق»

«اتصالات مصر» تختار «هواوى» لتوفير خدمات «النطاق المزدوج الفائق»
«اتصالات مصر» تختار «هواوى» لتوفير خدمات «النطاق المزدوج الفائق»




أعلنت شركتا اتصالات مصر وهواوى عن استخدام حل النطاق المزدوج الفائق (والمعروف باسم Super Dual Band) فى بداية تجربة رائعة بطرح ابتكاراتها الذكية والتى تكللت بالنجاح، وتقدم هذه التجربة  حلا مبتكرا لنقل البيانات عبر شبكات الميكروويف والتى يمكن من خلالها نقل بيانات تتعدى سعتها 6 جيجابايت عبر نواقل شبكات المحمول، وهو التطبيق الأول من نوعه للنقل الحى للبيانات على مستوى العالم.
وتعد اتصالات مصر من أكبر شركات الهاتف المحمول حاليًا فى مصر وإحدى الشركات التابعة لمجموعة اتصالات الإماراتية. وتركز الشركة على تقديم أحدث خدمات شبكات المحمول لعملائها.  وافصحت اتصالات مصر عن رؤيتها حيال اتجاهات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر حيث عكف الباحثون خلال السنوات الماضية على بذل جهود مكثفة لتطوير شبكة الوصول اللاسلكى (RAN) والتى برهنت على أن تطبيقات النطاق العريض لشبكات المحمول تزكى الحاجة إلى زيادة عرض نطاق النواقل بصورة هائلة.
من جانبه صرح المهندس خالد مرشد الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى بشركة اتصالات مصر «أن الاحتياج المتنامى لزيادة القدرة الاستيعابية لخدمات الجيل الثالث وخدمات LTE المستقبلية تفرض حاجة ملحة لابتكار حل لنواقل شبكات المحمول فى مصر، وأن اتصالات مصر حريصة على البحث عن حلول مبتكرة لتقنيات النواقل اللاسلكية. ومن المؤكد أن الجمع بين ترددات E-band وطيف الترددات قصيرة المدى التقليدية من الحلول المبتكرة التى تسير فى الاتجاه الصحيح».
وفى سياق متصل ذكر ألكس سو ألكس سو نائب رئيس هواوى لمنطقة شمال أفريقيا «أن بداية التعاون ما بين هواوى واتصالات مصر ، فى مجال الترددات قصيرة المدى يعود إلى عام 2006، مؤكدًا أنه لشرف عظيم  لشركة هواوى أن تختار اتصالات مصر لتكون شريكتها فى نقل البيانات عبر شبكات الميكروويف».
وأضاف سو «أن اتصالات مصر وهواوى ستركزان على تقنيات الترددات قصيرة المدى المبتكرة المحتمل استخدامها فى المستقبل تمهيدًا لتشغيل الخدمات بتقنية LTE ، منوهًا أن الشركتين تؤمنان بأن هذا الحل الجديد للنقل اللاسلكى للبيانات سيساهم فى تحسين تجربة المستخدم مع خدمات النطاق العريض لشبكات المحمول إلى حد كبير».