الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ذى صن»: %20 من مسلمى بريطانيا يتعاطفون مع الإرهابيين.. ومنظمة صحفية: تقرير مضلل

«ذى صن»: %20 من مسلمى بريطانيا يتعاطفون مع الإرهابيين.. ومنظمة صحفية: تقرير مضلل
«ذى صن»: %20 من مسلمى بريطانيا يتعاطفون مع الإرهابيين.. ومنظمة صحفية: تقرير مضلل




لندن - وكالات الأنباء

 

زعمت صحيفة «ذى صن» البريطانية الواسعة الانتشار التى يملكها رجل الأعمال الأسترالى الأمريكى روبرت مردوخ، أن استطلاعا للرأى كشف عن أن «واحدا من بين كل خمسة مسلمين بريطانيين يتعاطفون مع الجهاديين».
وأوضح رسم بيانى فى الصحيفة أن 5 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يتعاطفون كثيرا مع الجهاديين، و14 بالمئة يتعاطفون نسبيا، بينما 71 بالمئة ليس لديهم أى تعاطف «مع الشباب المسلمين، الذين يغادرون بريطانيا للانضمام الى المقاتلين فى سوريا».
وعقب نشر الاستطلاع، وجهت منظمة «معايير الصحافة المستقلة» البريطانية توبيخا للصحيفة بسبب نشرها ما اعتبرته تقريرا «مضللا للغاية».
وتلقت المنظمة أكثر من ثلاثة آلاف شكوى معظمها تطعن فى دقة الاستطلاع.
وشددت على أن الصحيفة قدمت العديد من التفسيرات لنتائج الاستطلاع فى صفحاتها الداخلية، إلا أنها خلصت إلى أن «التقرير كان مضللا للغاية».
ونشرت صحيفة «ذى صن» رد المنظمة على الصفحة الثانية من عدد يوم السبت الماضي، بحسب طلب المنظمة.
وفى ألمانيا، كشفت نتائج استطلاع، أجراه معهد «امنيد» لدراسة الرأى العام أن أكثر من نصف المواطنين يتوقعون حدوث هجمات إرهابية فى بلادهم خلال العام الجارى.
وبحسب نتائج الاستطلاع التى نشرته صحيفة «بيلد أم زونتاغ»، فإن 56 فى المئة من المشاركين فيه أجابوا بنعم عن سؤال عما إذا كانوا يتوقعون وقوع هجمات إرهابية فى عام 2016، مقابل 38 فى المئة نفوا ذلك.
من جهته، قال وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزير إن الأجهزة الأمنية لا تملك معلومات تدل على إعداد الإرهابيين لشن هجمات فى أراضى البلاد.
ودعا الدول الأوروبية إلى تعزيز التعاون الأمنى مع دول أخرى، وفى مقدمتها الولايات المتحدة.