الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحالف سلفيى القاهرة وفلسطين رئيس حزب النور فى غزة




 
قام رئيس حزب النور السلفى عماد عبدالغفور بزيارة مفاجئة إلى غزة بمصاحبة نادر بكار المتحدث الرسمى باسم الحزب وأبوبكر القاضى أمين لجنة الشباب.
 
 
جاءت الزيارة تلبية لدعوة من حركة المجاهدين الفلسطينيين لعقد لقاءات مع قيادات الفصائل الفلسطينية لعقد لقاءات مع قيادات الفصائل الفلسطينية وزيارة قبر الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، بخلاف عقد لقاء مع جمعية ابن باز السلفية بقطاع غزة.
 
 
وأكد رئيس حزب النور السلفى فى مؤتمر صحفى رفض حزبه لحصار قطاع غزة، وأوضح أنه سيقوم بمناقشة ملف الانقسام الفلسطينى داعياً إلى مصالحة حقيقية لإنهاء الانقسام، وقال: إن استقرار الأحوال السياسية فى مصر سيؤدى إلى انفراجة للعلاقات بين مصر والشعب الفلسطيني، وأشار إلى أن العقبات السياسية الموجودة فى مصر حالياً فى طريقها للانفراج.
 
ومن جانبه قال الدكتور سالم عطا الله مفوض حركة المجاهدين إن وفد حزب النور يمثل ثقلاً سياسياً كبيراً فى الساحة، ونتطلع للتعاون مع كل الحركات الإسلامية.
 
 
اللافت أن أعداداً كبيرة من السلفيين فى غزة، كانت على رأس مستقبلى الوفد وعلى رأسها جمعية ابن باز التى تضم الآلاف من سلفيى القطاع.
 
وفى هذا الإطار قال أبومالك عضو الجمعية السلفية إنه لا يوجد ارتباط تنظيمى بين جمعيته وحزب النور السلفي، ولكن توجهنا وأفكارنا واحدة.
 
 
المعروف أن حركة المجاهدين صاحبة الدعوة لحزب النور هى فصيل فلسطينى مسلح وذراعه العسكرية كتائب المجاهدين.. ويذكر أيضاً أن عبدالغفور قد وصل إلى قطاع غزة عن طريق مصر - رفح.