الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصناعات الهندسية» يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل فى منظومة التصدير

«الصناعات الهندسية» يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل فى منظومة التصدير
«الصناعات الهندسية» يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل فى منظومة التصدير




كتب - رضا داود

 

أعلن المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إطلاق مشروع تدريب 1000 متدرب للعمل فى منظومة التصدير، بدعم من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية ومجلس التدريب الصناعي.
وأكد أبو فريخة، أن المشروع يستهدف الشركات التى ترغب فى تعيين وتوظيف اخصائيين تصدير مؤهلين، فى إطار التعاون مع المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية والتجارية المختلفة.. من جانبها قالت مها صالح المدير التنفيذى للمجلس، إن الهدف الرئيسى للمشروع هو تنمية وتطوير منظومات التصدير فى مصر عن طريق توفير أكبر عدد ممكن من اخصائيين مؤهلين للتصدير والعمل بالكفاءات المطلوبة.
وأعلنت صالح، أن البرنامج سيتم إطلاقة يوم 4 إبريل المقبل بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة فى المشروع، باتحاد الصناعات، وأكثر من 200 شركة من شركات القطاع الخاص التى ترغب فى وجود كوادر مؤهلة للعمل على تنمية الصادرات بها.
من ناحية أخرى قال محمد ناصف عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بالمجلس، أن المشروع يوفر شبابا ذا مؤهل عال ويجيد اللغة الإنجليزية حاصل على شهادة «اخصائى التصدير»، من مركز تدريب التجارة الخارجية ومعتمدة دوليًا، بالإضافة إلى أن المشروع يلتزم بسداد 50% من راتب الموظف المرشح بحد أقصى 750 جنيها لمدة شهر واحد تسدد عند إنهاء إجراءت التعاقد.
وأكد ناصف، أن المشروع يؤهل الشاب إلى إعداد دراسات جدوى وأبحاث السوق لتحديد أنسب الأسواق الدولية لتصدير المنتج، بالإضافة إلى عمل دراسة لمحددات اختراق السوق الدولية والإلمام بمواصفات وشهادات جودة المنتج المطلوبة، فى ظل الإلمام بالاتفاقيات الإقليمية والثنائية والتى تهدف إلى تحقيق وضع تنافسى بالأسواق الدولية، إضافة إلى المشاركة فى تحديد الفرص التصديرية المتاحة واختيار أنسبها، فى ظل دراسة اللوجستيات الخاصة بالتصدير فى كل القطاعات، فى إطار الدورة المستندية للإجراءات الحكومية.