الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الانتهاء من 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى قبل يونيو

الانتهاء من 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى قبل يونيو
الانتهاء من 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى قبل يونيو




قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر أطلقت خلال الشهر الماضى فى فبراير 2016 استراتيجية للتنمية المستدامة مصر 2030، الذى يحكم خطط التنمية الاقتصادية ويحقق فكرة الاستدامة، للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.
ولفت إلى أن قطاع التشييد والبناء من أهم أسباب النمو الاقتصادى الأخير، حيث تتبنى الحكومة مبدأ النمو الاحتوائى الذى يحقق طفرة فى النمو بالتوازى مع العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن الحكومة فى طريقها للانتهاء من 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى قبل يونيو 2016.
وأوضح العربى أن استراتيجية التنمية المستدامة تتم بمشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى والعديد من المنظمات الدولية العاملة فى مصر، ونفخر بأن لدينا خطة واضحة للسنوات المقبلة.
وأكد الوزير، خلال مؤتمر «حوار مع الحكومة» الذى تنظمه شركة «المال جى تى إم» برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذى يقام تحت عنوان «كيف تتحرك عجلة الاستثمار» بهدف الاقتراب من الحلول الواجب اتباعها لفك حالة الجمود التى يمر بها مجتمع رجال الأعمال، عبر توفير أجواء مواتية للحوار بين الحكومة والمستثمرين أن رئيس مجلس الوزراء تقدم ببيان الحكومة أمام مجلس النواب، وطرح برنامج عمل الحكومة فى المدى الطويل والمتوسط، والذى نأمل أن يحظى بثقة مجلس النواب خلال الفترة المقبلة.