الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تقرير لـ«العاشرة مساء» يحذر من انهيار منزل العقاد بأسوان

تقرير لـ«العاشرة مساء» يحذر من انهيار منزل العقاد بأسوان
تقرير لـ«العاشرة مساء» يحذر من انهيار منزل العقاد بأسوان




عرض الإعلامى وائل الإبراشى، مقطع فيديو للحالة السيئة التى وصل لها منزل الكاتب الكبير الراحل عباس العقاد، بمدينة أسوان.
وقال عز العقاد، أحد أقارب الكاتب الراحل خلال التقرير المصور والذى عرضه برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم»، إن المنزل أنشئ عام 1950، ويحتوى على أربع حجرات، منها مكتبه الذى كان يجلس فيه لساعات طويلة.
وأضاف: إن مجلس الوزراء أصدر قرارًا فى عام 2007، بترميم المنزل وضمه لهيئة الآثار باعتباره من المبانى التراثية الممنوع هدمها، ومنذ ذلك الحين لم يتم فى المنزل شىء.
وأوضح أنه تلقى عرضًا من إحدى الأميرات العربيات لترميم المنزل وحمايته من الانهيار نتيجة الإهمال، ولكن أسرة العقاد رفضت ذلك، مناشدًا الحكومة بترمم منزل الكاتب الكبير الراحل عباس العقاد، لحمايته من الانهيار.
ومن جانب آخر علقت الفنانة منى زكى على حصولها على جائزة أحسن ممثلة فى مصر، وقالت: «إن الفن فى مصر وفى العالم كله رسالة ومن ضمن تلك الرسائل الترفيه»، متابعة: إن بعض الفنانين فى مصر يسعون لتقديم أعمال فنية جيدة للشعب المصرى وقد ينجح البعض فى ذلك وقد يفشل الآخر فيما يريد عمله.
وقالت منى زكى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء»، إننى تلقيت عقب فوزى بأفضل ممثلة فى مصر فى حفل جائزة السينما العربية، عن فيلم «أسوار القمر» العديد من التعليقات الجيدة على صورتى مع زوجى الفنان أحمد حلمى.
وأشارت منى زكى إلى أن الشخص المناسب هو الذى يستطيع بناء الأسرة والمجتمع، معلنة عن قيامها بتصوير مسلسل أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين عن قصة الكاتب الراحل نجيب محفوظ، وسيتم عرضه فى شهر رمضان المقبل.
وأضافت: إنها سوف تقوم بتصوير فيلم «من 30 سنة» بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة ميرفت أمين ورجاء الجداوى وتأليف أيمن بهجت قمر.
وفى سياق آخر سخر الإبراشى، من قيام عدد من البدينات بتنظيم ماراثون لاختيار أحسن «بكبوزة»، قائلا: «أوعى التخن يخليك تغلق الأبواب، وتعتقد أن الحياة انتهت».
وقالت مروة السعيد، صاحبة فكرة الماراثون، خلال عرض البرنامج إن الفكرة دعوة للفتيات بكسر حاجز الخوف، والقلق من المجتمع.
ودعت الفتيات بالنزول لكسر حاجز الإحراج الذى يستحوذ على معنوياتهن، مطالبة الفتيات البدينات بالجرى والمشاركة فى الماراثون لتجديد النشاط.