الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرياض تستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من اليمنيين

الرياض تستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من اليمنيين
الرياض تستعيد 9 سعوديين مقابل 109 من اليمنيين




صنعاء – وكالات الأنباء


أعلنت قيادة التحالف العربى فى اليمن، امس الاثنين، استعادة تسعة سعوديين كانوا محتجزين فى اليمن.
وأوضحت فى المقابل تسليم 109 من اليمنيين ممن تم القبض عليهم فى مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية.
وأشارت فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) امس الاثنين، أن التبادل جرى أمس الاول الأحد، فى إطار التهدئة التى سبق الإعلان عنها فى وقت سابق من الشهر الجارى.. وأعربت القيادة عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة، كما أعربت عن أملها فى «بدء التهدئة فى مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال لتكثيف وصول المواد الإغاثية لكامل الأراضى اليمنية ودعم الجهود التى ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسى وفق قرار مجلس الأمن رقم 2216».
 كما أفادت مصادر عسكرية يمنية باستمرار المواجهات بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثى وصالح فى أطراف مدينة ميدى ومنطقة حرض فى محافظة حجة شمال غرب اليمن.
وفى محافظة الضالع (جنوب البلاد)، أحبطت المقاومة الشعبية محاولة تسلل للميليشيات باتجاه منطقة يعيس جنوب مدينة دمت.. هذا وقد قتل 5 من المتمردين فى كمين للمقاومة الشعبية استهدف مركبة عسكرية للميليشيات بضواحى مدينة يريم فى محاظة إب.. وفى مدن الجنوب قتل عدد من عناصر القاعدة فى غارات جوية استهدفت مواقع لهم فى محافظة لحج .
وباشرت قوات التحالف العربى بقيادة السعودية شن غارات فى اليمن على مواقع الحوثيين وحلفائهم فى السادس والعشرين من مارس 2015.. وتمكنت القوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف من استعادة 5 محافظات من الحوثيين جنوبى البلاد. إلا أن تنظيم القاعدة استفاد من هذه الفوضى وتمكن من الانتشار فى المناطق الجنوبية.