الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق مطار طرابلس فى ليبيا بوجه «السراج»

إغلاق مطار طرابلس فى ليبيا بوجه «السراج»
إغلاق مطار طرابلس فى ليبيا بوجه «السراج»




طرابلس –وكالات الأنباء


أفاد مسئول ليبى أن طائرة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج لم تغادر تونس حتى الآن باتجاه طرابلس، بسبب إغلاق المجال الجوى، ردا على التهديدات من حكومة طرابلس غير المعترف بها.
وأشار المسئول إلى أن لا أحد يرغب فى أن يسبب دخول الرئيس السراج إلى طرابلس المزيد من الفوضى أو سفك دماء الليبيين.
وأوضح المسئول أن لجنة الترتيبات الأمنية تعمل على تنفيذ مهمتها بحرفية ومسئولية، وأن عقيدتها تتركز فى سلامة المواطن أولاً، ثم تمكين المجلس الرئاسى من مباشرة مسئوليته تجاه الوطن.
واعتبر المسئول الليبى أنه عندما تنتهى اللجنة من ترتيباتها فإن المجلس سيدخل طرابلس بيد ممدودة وقلب مفتوح إلى أهله، ويعمل معهم لأجل طى صفحة الماضى والبدء فى صفحة جديدة.
ونفى المسئول الليبى الأنباء التى ترددت عن استقالة السراج جملة وتفصيلاً.. وتأتى هذه التصريحات فى وقت هدد على بوزعكوك وزير الخارجية فى حكومة طرابلس باستخدام قوة السلاح لو لزم الأمر لمنع حكومة السراج من دخول العاصمة الليبية.. وكانت حركة الملاحة الجوية فى مطار معيتيقة شرق طرابلس قد علّقت رحلاتها أول أمس، وفق ما أعلنت شركتا طيران وقائد طائرة، وذلك «لأسباب أمنية».. وقالت شركة «الخطوط الجوية الليبية» الحكومية على صفحتها فى موقع فيس بوك: «نحيطكم علماً بأنه تم تعليق الرحلات التابعة لنا جميع اليوم... وذلك لأسباب تتعلق بالمراقبة الجوية».