السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يبدأ اليوم استعداداته لمواجهة الضبعة

الزمالك يبدأ اليوم استعداداته لمواجهة الضبعة
الزمالك يبدأ اليوم استعداداته لمواجهة الضبعة




 كتب - وائل سامى

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراة الضبعة المقرر اقامتها بعد غد الخميس ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.
واكتملت صفوف الزمالك بعودة الثلاثى الإفريقى النيجيرى معروف يوسف، والزامبى إيمانويل مايوكا والبوركينى محمد كوفى، استعدادا للانتظام فى التدريبات لخوض مباراة الضبعة.
وكان معروف يوسف، توجه إلى نيجيريا لزيارة اسرته، كما سافر مايوكا إلى زامبيا لرؤية مولوده الجديد الذى رزق به مؤخرا، فى حين عاد كوفى بعد استبعاده من قائمة المنتخب البوركينى للإصابة.
ويقود ايضا الاسكتلندى ماكليش تدريبات الفريق الأبيض بعد عودته من الإجازة التى حصل عليها للسفر الى بلاده.
وتأكد غياب مصطفى فتحي، صانع ألعاب نادى الزمالك، عن مباراة الفريق الأبيض أمام الضبعة.
وأكد وليد عبدالرحمن، طبيب نادى الزمالك، أن اللاعب يحتاج إلى فترة علاج لمدة أسبوع وهو ما يؤكد غيابه عن مباراة الضبعة.
ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلى مكثف بعد إصابته أثناء أحد التدريبات الأخيرة مع المنتخب الوطنى الذى أقيم استعدادًا لمواجهة نيجيريا فى المباراة التى أقيمت بالتصفيات الإفريقية.
وعلى صعيد مشابه ينتظر مجلس إدارة نادى الزمالك تقريرا من ماكليش حول احتياجاته فى الموسم الجديد ليبدأ مسئولو القلعة البيضاء فى إجراء اتصالات رسمية من أجل التفاوض مع اللاعبين الجدد لدعم المراكز المختلفة بين صفوف الفريق.
وأكد مرتضى لماكليش انه لن يتدخل من قريب او بعيد فى الصفقات الجديدة للفريق الموسم المقبل، وانه كمدير فنى سيكون له الحق الأصيل والمسئول الأول عن اختيار اللاعبين الذين سيضمهم الى صفوف القلعة البيضاء الموسم المقبل.
ورحب ماكليش بفكرة عودة محمد عبد الشافى ظهير ايسر الزمالك السابق الذى يلعب حاليا فى صفوف اتحاد جده السعودى اذا ما لم يتم حل الأزمة الخاصة بعدم سداد النادى السعودى لمستحقات صفقة اللاعب لدى القلعة البيضاء خاصة بعد ان شاهد ماكليش مباريات للاعب وابدى اعجابه بقدراته الفنية فى ظل حاجة الفريق الى لاعب فى مركز الظهير الأيسر.
 ومن ناحية أخرى أوضح رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة الزمالك، أن النادى سيطرح مزايدة الاستاد العالمى خلال أسبوع بعد موافقة الجمعية العمومية على إنشائه.
ويُذكر أن الاستاد سيقام فى فرع النادى فى مدينة 6 أكتوبر.
وعلى صعيد اخير قد تقف اللوائح عائقا امام تنفيذ وموافقة الجهة الإدارية لبعض القرارات التى اتخذتها الجمعية العمومية لنادى الزمالك وعلى رأسها منع أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق للفريق من دخول النادى حيث قد يتم رفض هذا الأمر لأنه غير قانونى حيث إن ميدو ليس عضوا من الاساس فى نادى الزمالك.
فى شأن مختلف كشف أحمد عبدالعزيز «مودى» لاعب فريق المقاولون العرب حقيقة ما تردد عن توقيعه لنادى الزمالك فى الفترة الحالية للإنضمام إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.
وقال مودى «بالفعل توجد مفاوضات مع مسئولى الزمالك ومفاوضات قوية لكن لم أوقع حتى الآن إحتراماً لتعاقدى مع ذئاب الجبل والذى ينتهى بنهاية الموسم الجاري».
وتابع «الزمالك من أكبر الأندية بإفريقيا والشرق الأوسط واللعب له شرف كبير لكن فى نفس الوقت أقدر نادى المقاولون العرب واحترمه».
 من جهة أخرى تلقى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عرضا من قناة أبوظبى الإماراتية لشراء حق بث مباريات الفريق الأبيض فى الدورى الفترة المقبلة.
ويدرس مجلس إدارة الزمالك العرض خلال هذه الفترة خاصة بعد أن هدد المجلس الأبيض بعدم إذاعة مباريات الفريق فى القنوات الفضائية المصرية الخاصة التى تمنع ظهور رئيس القلعة البيضاء عبر شاشاتها.
كما اعلن مجلس الزمالك صحة ما تردد عن تلقى النادى عرضا اخر من طيران الإمارات لرعاية الفريق الأول الموسم المقبل بمبلغ مالى كبير يصل الى 270 مليون جنيه لمدة 3 سنوات.
يذكر ان طيران الإمارات هى الراعى الرسمى لعدد من الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد الأسبانى وارسنال الإنجليزى.
ومن جهة أخرى علق أحمد يحيى وكيل أعمال احمد الشناوى حارس مرمى نادى الزمالك على ما تردد مؤخرا بأن اللاعب تلقى عرضا من نادى يوفنتوس الإيطالى للرحيل عن الأبيض بنهاية الموسم الجارى.
وقال وكيل اللاعب إن هذا الكلام عار تماما من الصحة وامر غريب فوجئ به فى بعض الصفحات والمواقع الالكترونية وان هناك اهتمامًا من بعض الاندية عن طريق بعض شركات التسويق ولكنه لن يرحل الا بموافقة نادى الزمالك.