الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن تمنع الإخوان من إجراء انتخاباتهم

الأردن تمنع الإخوان من إجراء انتخاباتهم
الأردن تمنع الإخوان من إجراء انتخاباتهم




عمان – وكالات الانباء


تلقت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة فى الأردن، ضربة جديدة، بعدما أخطرتها وزارة الداخلية، امس الاول، بمنعها من إجراء انتخاباتها الداخلية التى من المقرر أن تبدأ مطلع إبريل المقبل.
وسارعت الجماعة المحظورة، إلى إعلان رفضها المطلق لمنعها من إجراء انتخاباتها الداخلية التى من المقرر أن تبدأ مطلع إبريل المقبل، مؤكدةً أن الانتخابات الداخلية ستتم فى موعدها.
وقال الناطق باسم الجماعة معاذ الخوالدة: «ليس من المقبول أن تتدخل الحكومة فى الانتخابات الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين»، مشيراً إلى أن «الجماعة قائمة منذ سبعين عاماً وفق القانون ولها مركزها المعروف وكانت تجرى انتخاباتها طيلة السنوات الماضية دون أى تدخل من أحد».
وهدد الخوالدة بالرد على ما أسماه الطلب غير القانونى من قبل الحكومة لمنع الانتخابات، مبيناً أن «المكتب التنفيذى للجماعة أبلغ شعبه الـ39 فى مختلف محافظات المملكة البدء بانتخاباتها الداخلية لاختيار ممثليهم لمجلس شورى الجماعة فى السابع من إبريل المقبل والتى ستستمر لعدة أيام».
على جانب آخر، قالت الحكومة الأردنية إن «الجيش سيسحق أى جهة تفكر بالاقتراب من حدودها الشمالية مع سوريا، فى أعقاب تردد أنباء عن تمركز لعناصر التنظيم فى المناطق الجنوبية لسوريا المحاذية لحدود المملكة».