الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى: القضاة المعزولون «إخوان».. وحاولوا تشويه 30 يونيو

موسى: القضاة المعزولون «إخوان».. وحاولوا تشويه 30 يونيو
موسى: القضاة المعزولون «إخوان».. وحاولوا تشويه 30 يونيو




كتب - محمد قبيصى


 قال الإعلامى أحمد موسى إن «القضاة الذين عزلهم المجلس الأعلى للقضاء تبين انتماؤهم لجماعة الإخوان الإرهابية وتوجهات سياسية، وهو أمر محرم على القاضى».
وأضاف موسى، ببرنامج على مسئوليتى على قناة صدى البلد، أن «مجموعة قضاة الإخوان عقب ثورة 30 يونيو أصدروا بيانا ووجهوه للمجتمع الدولى حاولوا فيه تشويه ثورة 30 يونيو العظيمة».
وأوضح أن وسائل الإعلام الدولية بدأت تتناول بيان هؤلاء القضاة على أن القضاء المصرى غير معترف بثورة 30 يونيو، فى حين أنهم عشرات القضاة ولهم انتماءات سياسية.
واستنكر موسى، الهجوم الذى تشنه بعض الصحف الإيطالية، وتصريحات وزير الخارجية الإيطالى تعقيبا على بيان الداخلية المصرية بشأن إسقاط عصابة اشتبه فى تورطها فى خطف ريجينى.
وقال موسى إن هناك العديد من القضايا الكبرى فى أكبر دول العالم ولم يتم الكشف عن حقيقتها حتى اليوم، ولكن هناك من يحول القضية ويضخمها.
وأكد موسى أن مصر دولة كبيرة ولن تلفق قضايا لأحد، وستقول الحق أيا كان، ولا بد أن نثق فى الدولة وقيادتها وأجهزتها الأمنية.
وقال آمر أبوهيف المحامى، إن «عرض قضية تعديل قانون الإيجار القديم فى هذا التوقيت خاطئ جدا ويعتبر نوعا من العبث»، لافتا إلى أن «الدولة المصرية فى حالة حرب حقيقية».
وأضاف أبو هيف، إن «الوقت الراهن يتطلب نوعا من التضامن والتكاتف المجتمعى ولابد من مراعاة الأبعاد السياسية والاجتماعية والظروف العامة بالمجتمع» وأكد أبوهيف، أن «هناك ملاكا أخذوا منذ 60 عاما خلو رجل من المستأجرين، فكيف يتحدثون عن عقود الإيجار القديم حاليا بعد أن حصل آباؤهم وأجدادهم على آلاف الجنيهات مقابل تحرير عقد إيجار قديم للمستأجر».