الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالمعطى: جنينة قليل الخبرة.. ونائب: أصدر تقريراً بدون مستندات

عبدالمعطى: جنينة قليل الخبرة.. ونائب: أصدر تقريراً بدون مستندات
عبدالمعطى: جنينة قليل الخبرة.. ونائب: أصدر تقريراً بدون مستندات




كتبت - مريم الشريف


قال عاصم عبدالمعطى وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات الأسبق، حيث علق على إقالة المستشار هشام جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزى للمحاسبات بأنها لا تعتبر السابقة الاولى فى إعفاء رئيس الجهاز، حيث إنها حدثت ولكن بطريقة أخرى بعدما طلب من رئيس الجهاز فى وقت ما تقديم استقالته، بناء على طلب رئاسة الجمهورية.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الإعلامى شريف فؤاد على القناة الاولى أن الجهاز كان فى وضع حرج منذ فترة طويلة ومنذ تولى هشام جنينة، لكونه قليل الخبرة، ولم يكن على المستوى الفنى المطلوب فى العمل الرقابى.
واشار أنه أخل بواجبه الوظيفى بعد تصريحاته عن حجم الفساد فى مصر.
كما تحدث هاتفيا النائب حسنى حافظ عضو مجلس النواب، الذى أكد أن جنينة اصدر تقريرا عن فساد بدون اى مستندات او وقائع، وبالتالى أثر على اقتصاد مصر فى اشياء كثيرة.
وأضاف حينما تمت مراجعة هذا التقرير الذى قدمه جنينة تم اكتشاف ان المبالغ ليس لها اساس من الصحة، وكان التقرير يصب فى صالح بعض الجماعات التى تريد السوء لمصر.
ومن جهة آخرى أكد دكتور حسن شحاتة استاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، أن الدولة لم تضع التعليم فى اولوياتها حتى الآن، موضحا أن التعليم قضية مجتمع وليس قضية وزير أو وزارة.
وأضاف، أن الجزء الاكبر من موازنة التعليم يتم انفاقة على الأجور، مشيراً إلى أن تقليل كثافة الفصول اول الطريق نحو تطوير التعليم، كما أننا نحتاج اعادة تأهيل المعلم وفقا للوسائل والأساليب العلمية الحديثة.
وطالب بضرورة اعادة الانشطة التربوية فى المدارس مرة أخرى.
كما أوضح أن30%  من المقررات الدراسية سيتم حذفها من مناهج العلوم الإنسانية العام المقبل.
ومن جانبه قال دكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم، إن المناهج التعليمية تعتمد بشكل كبير على الحفظ والتلقين، مشيراً إلى أننا نحتاج لوضع سياسة عامة للمناهج فى مصر.