الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماكليش يرحب بعودة عبدالشافى للزمالك ويضع اللمسات الأخيرة للقاء الضبعة

ماكليش يرحب بعودة عبدالشافى للزمالك ويضع اللمسات الأخيرة للقاء الضبعة
ماكليش يرحب بعودة عبدالشافى للزمالك ويضع اللمسات الأخيرة للقاء الضبعة




كتب - وائل سامى


ينتظر مجلس إدارة الزمالك تقريرا من المدير الفنى أليكس ماكليش حول احتياجاته فى الموسم الجديد؛ ليبدأ مسئولو القلعة البيضاء فى إجراء اتصالات رسمية من أجل التفاوض مع اللاعبين الجدد لدعم المراكز المختلفة بين صفوف الفريق.
رئيس النادى أبلغ «ماكليش» أنه لن يتدخل من قريب أو بعيد فى الصفقات الجديدة للفريق الموسم المقبل، وأنه كمدير فنى سيكون له الحق الأصيل والمسئول الأول عن اختيار اللاعبين الذين سيضمهم إلى صفوف القلعة البيضاء الموسم المقبل.
ورحب ماكليش بفكرة عودة محمد عبدالشافى ظهير أيسر الزمالك السابق الذى يلعب حاليًا فى صفوف أهلى جدة السعودى، خاصة بعد أن شاهد ماكليش مباريات للاعب وأبدى إعجابه بقدراته الفنية فى ظل حاجة الفريق إلى لاعب فى مركز الظهير الأيسر.
من جهه أخرى وصل النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى القاهرة مساء أمس الثلاثاء قادما من لاجوس بعدما قرر اللاعب تأخير عودته إلى القاهرة لمدة 24 ساعة بعدما أعلن الجهاز الفنى للزمالك عن تمديد راحة اللاعبين ليوم إضافى.
وكان البوركينى محمد كوفى مدافع الفريق عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة فى حين وصل المهاجم الزامبى مايوكا السبت الماضى.
وقد استأنف الزمالك تدريباته امس استعدادا للمباراة المقبلة فى كأس مصر أمام الضبعة، بعدما حصل الفريق على راحة لمدة خمسة أيام بعد خوض مباراة ودية أمام نجوم المستقبل.
وفى نفس السياق أصبحت فرص مشاركة مصطفى فتحى، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى المباراة المرتقبة أمام شباب الضبعة، ضعيفة للغاية.
ويستعد الزمالك لمواجهة الضبعة يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.
فتحى لا يزال يعانى من الإصابة التى تعرض لها أثناء مشاركته فى معسكر المنتخب الوطني، وهى عبارة عن آلام فى عضلات البطن، ليمنح الجهاز الطبى للزمالك فترة من الراحة للاعب من أجل التعافى تمامًا من تلك الإصابة.
وكان فتحى قد انضم لمعسكر المنتخب الوطنى استعدادًا للقاء نيجيريا فى ملعب أحمدو بيلو بمدينة كادونا النيجيرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، قبل أن يتعرض اللاعب للإصابة، ويتم الاستعانة بمؤمن زكريا، لاعب الأهلى، بدلًا منه فى قائمة الفراعنة.
من جهة أخرى يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، خلال الفترة الحالية، عن وكيل فى مصر لبيع منتجات شركة ماكرون الإيطالية، التى صممت ملابس فريق الكرة فى الفترة الحالية.
الزمالك أجرى عدة اتصالات بالشركة المصممة لزى فريق الكرة، من أجل التوصل إلى الأسعار التى يمكن أن يتم طرح الملابس بها فى السوق المصرى، والوكيل الذى سيحصل على حقوق بيع الملابس.
وتعد أزمة الوكيل الأزمة الأكبر التى تواجه الزمالك والشركة المصممة للزى نظرا لعدم وجود فروع بيع لها فى مصر عكس الشركات الأخرى.
يأتى ذلك بعد أن قامت الشركة الإيطالية بتصميم قميص الفريق الأبيض الجديد، والذى ظهر فى مباراة الفارس الأبيض الأخيرة أمام دوالا الكاميرونى، فى بطولة دورى أبطال إفريقيا.
وتم عرض القميص عبر الموقع الرسمى للشركة الإيطالى، بملبغ كبير، أثار استياء جماهير نادى الزمالك، الأمر الذى دفع الإدارة للبحث عن وكيل فى مصر من أجل تسويقه بمقابل مناسب.
على جانب آخر رغم رحيل البوركينى عبد الله سيسيه مهاجم فريق الزمالك عن أروقة القلعة البيضاء لكن أزمة المستحقات كانت صداع فى رأس مسئولى القلعة البيضاء وركزوا على إنهائها وسرعة توفير تلك المستحقات ، وعقد اللاعب جلسة مع الإدارة البيضاء يوم الجمعة الماضى للاتفاق على جدولة المستحقات ولم يتم التوصل لحل نهائى لكن الساعات الماضية شهدت الاتفاق بشكل نهائى على صيغة الجدولة.
وكان سيسيه قد تنازل عن 80% من مستحقاته قبل الانضمام إلى صفوف نادى اتحاد الشرطة وتبقى له 20% فقط، وتم الاتفاق على تنازل اللاعب على 10% من قيمة تلك المستحقات ليتبقى له 10% فقط متمثلة فى 50 ألف دولار من إجمالى كل مستحقات اللاعب.
وتوصل مسئولو الزمالك لإتفاق مع اللاعب بجدولة الـ50 ألف دولار على أكثر من دفعة فى الفترة القادمة وبما يتناسب مع الظروف المالية للنادى بحيث يحصل اللاعب على جزء منها كل فترة بما يضمن له الحفاظ على كل حقوقه القانونية وعدم الإخلال بها.. فى سياق آخر نفى مسئولو نادى الزمالك وصول اى عروض رسمية لضم محمود عبدالرازق شيكابالا مؤكدين إن الفهد الاسمر مستمر مع الفريق لارتباطه بعقود.. الجدير بالذكر إن هناك اقاويل ترددت عن اقتراب شيكابالا لنادى سموحة وهذا ما نفته الادارة جملة وتفصيلا.