الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدوى يطيح بهيئة مكتب «جنينة» ويحيل المتحدث الرسمى للتحقيق

بدوى يطيح بهيئة مكتب «جنينة» ويحيل المتحدث الرسمى للتحقيق
بدوى يطيح بهيئة مكتب «جنينة» ويحيل المتحدث الرسمى للتحقيق




كتبت- ناهد سعد


أطاح الرئيس الجديد للجهاز المركزى للمحاسبات هشام بدوى بهيئة مكتب «جنينة»، الأمر الذى سبب حالة مؤقتة من الفراغ الإعلامى والوظيفى داخل الجهاز، كما أحال عددا من الموظفين للتحقيق منهم المتحدث الاعلامى السابق أسامة المراغى الذى سافر صباح أمس لاداء العمرة وهانى محمد حسن وهم أعضاء مكتب جنينة السابقون بسبب اخفائهم مستندات خاصة بالجهاز منها ما يخص شركات ومؤسسات قام الجهاز بالإشراف عليها بالإضافة لمستندات خاصة بجنينة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أعفى «جنينة» من منصبه كرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وتم تكليف المستشار هشام بدوى بمباشرة اختصاصات رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات.
وقالت نيابة أمن الدولة العليا، فى بيان لها حول التحقيقات التى تجريها مع جنينة فى واقعة إصداره تصريحات بشأن تكلفة الفساد فى مصر عن عام 2015، واعتبرها مقدمو الشكوى ضده مخالفة للحقيقة وتنطوى على بيانات غير صحيحة وتفتقر إلى الدقة بما من شأنه تعريض السلم العام للخطر واضعاف هيبة الدولة والثقة فى مؤسساتها .
وأضاف البيان: أقرت رئيس قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس المعنية بإعداد التقرير، بأن الفترة الزمنية لهذه الدراسة حددت ما بين 2008 و 2012 وأن تكون فى إطار مفهوم الفساد المقرر بالاتفاقيات الدولية النافذة فى مصر، التى تقتصر على الجرائم العمدية. والجهاز المركزى للمحاسبات غير معنى بتحديد الفساد، وأن البيانات الواردة من اللجنة فى هذا الاطار غير منضبطة، وأن تصريح رئيس الجهاز المركزى بشأن تكلفة الفساد فى مصر خلال عام 2015 يتسم بعدم الدقة.