السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة القاهرة تستولى على أرض «روزاليوسف» بـ«القطامية»

محافظة القاهرة تستولى على أرض «روزاليوسف» بـ«القطامية»
محافظة القاهرة تستولى على أرض «روزاليوسف» بـ«القطامية»




كتب _السيد الشورى


استمرارا لمسلسل استهداف المؤسسات الصحفية القومية، قامت محافظة القاهرة بمخالفة القانون، لانتزاع قطعة أرض ملك مؤسسة «روزاليوسف»، إذ أعلنت المحافظة عن بيعها قطعة الأرض بالمزاد رغم أنها ملك المؤسسة ومتنازع عليها قانونيا.
وتقع قطعة الأرض المملوكة لمؤسسة «روزاليوسف» بجوار مجمع المدارس على الطريق الدائرى بمنطقة القطامية، وكان محافظ القاهرة الأسبق عبدالعظيم وزير قد خصصها للمؤسسة منذ عدة سنوات، واستمرت المؤسسة فى دفع الأقساط والمصاريف الإدارية حتى قيام ثورة 25 يناير، إلا أن المحافظ السابق والوزير الحالى «جلال سعيد» تنصل من قرار نظيره الأسبق عبدالعظيم وزير فى محاولة منه لاغتصاب قطعة الأرض، وأعلن عن بيعها بالمزاد العلنى بالمخالفة للقانون.
من جانبها أكدت مؤسسة «روزاليوسف» أحقيتها فى امتلاك قطعة الأرض المتنازع عليها، مشددة على أنها لن تتهاون فى الدفاع عن حقوقها.
وأضافت المؤسسة أن أى شخص يحاول شراء الأرض، فإنه يشترى الوهم من المحافظة، ولن يحصل على شىء.
وتتساءل «روزاليوسف» عن الهدف من وراء تلك المحاولات التى تقوم بها المحافظة لانتزاع ماليس من حقها، وما المكاسب التى ستحصل عليها من استهداف المؤسسات القومية، وهل نجحت فى استرجاع الأراضى المنهوبة من الدولة فى نطاق المحافظة، أم أن هناك صفقة مشبوهة وراء تلك المحاولات المستميتة للاستيلاء على تلك الأرض من جانب المحافظة.