الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران يبحث مع أمين عام (الإيكاو) زيادة التعاون

وزير الطيران يبحث مع  أمين عام (الإيكاو) زيادة التعاون
وزير الطيران يبحث مع أمين عام (الإيكاو) زيادة التعاون




استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى مؤخرًا بمقر الوزارة السيدة فانج ليو أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) فى أول زيارة رسمية لها عقب توليها المنصب لتكون مصر أول دولة فى المنطقة تقوم الأمين العام بزيارتها تقديرا لمكانتها الدولية والإقليمية.
وفى بداية اللقاء تقدمت ليو بالتهنئة للأستاذ شريف فتحى على توليه منصب وزير الطيران المدنى وتطلعت إلى مزيد من التعاون المشترك مع منظمة الإيكاو.
وقد بحث وزير الطيران وأمين عام المنظمة سبل دعم العلاقات فى مجال الطيران المدنى وإجراءات تأمين المطارات ودعم الجهود المبذولة من مصر فى مجال أمن الطيران لعودة السياحة ، كما استعرض الجانبان التحديات التى تواجه صناعة الطيران المدنى فى منطقة الشرق الأوسط والعمل على حلها وخاصة أمن وسلامة الطيران.
وأكد فتحى أن وزارة الطيران تدعم كل المبادرات الصادرة عن الايكاو وخاصة مبادرة No Country Left Behind NCLB)، وكذلك مشاركة الوزارة الفعالة فيما يخص الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية  والتغير المناخى، مشيراً أن مصر ستشارك فى المؤتمر الوزارى الخاص بتسهيلات وأمن الطيران فى إفريقيا المقرر عقده بناميبيا خلال الفترة من 4 – 8 إبريل القادم.
وأشارت ليو لأهمية التدريب فى مجال النقل الجوى عن طريق تبادل الخبرات أو التمويل الحر مما يساعد على تطوير منظومة صناعة النقل الجوى واكتساب العديد من المهارات، ومن جانبه أضاف فتحى أن مراكز التدريب بمصرالطيران تسخر إمكانياتها للتعاون مع الايكاو فيما ما هو جديد فى مجال النقل الجوى كما أنها تقدم كل الدعم للدول الإفريقية.
حضر اللقاء أحمد حسين مندوب مصرالدائم لدى مجلس منظمة الإيكاو ومحمد رحمه المدير الإقليمى لمكتب المنظمة بالشرق الأوسط وإيهاب العماوى رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ولمياء سامى معاون وزير الطيران المدنى، وكذلك لمياء جلال مدير إدارة التنسيق الدولى بمكتب الوزير.
وقد حرصت أمين عام المنظمة الدولية للإيكاو خلال زيارتها لمصر على لقاء عدد من المسئولين بوزارة الخارجية والتعاون الدولى ومحافظ الأقصر، كما قامت بعمل جولة سياحية فى مدينتى الأقصر والقاهرة زارت خلالها معبد الأقصر وحتشبسوت والبر الغربى وعرض الصوت والضوء وشارع المعز.