الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 ملايين دولار خسائر «موانئ دبى» فى السخنة خلال أسبوع




 
 كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن خسائر شركة موانئ بلغت نحو 4 ملايين جنيه خلال الأسبوع الماضى بسبب اضرابات العاملين وتباطؤ معدلات الإنتاج وتقاعس العمال فى العمل، مؤكدًا خطورة تلك الاضطرابات على تصنيف الميناء عالميًا حيث تقوم هيئة التصنيف الدولية بوضع الميناء فى القائمة السوداء بما يؤدى إلى غزوف الخطوط الملاحية عن التعاقد مع الشركة ويؤدى إلى تفاقم الخسائر.
 
قال: إن تلك الخسائر بالشركة تنعكس على إيرادات الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر حيث تحصل على موارد سيادية من دخول السفن العملاقة التابعة للخطوط الملاحية الدولية.
أشار إلى أنه يتردد عن اعتذار الخط الملاحى «إيفر جرين» عن التعاقد مع شركة «موانئ دبى» بسبب تلك الاضرابات وهو ما سيؤدى إلى هروب خطوط ملاحية أخرى تهدد الميناء، مؤكدًا أن ما يحدث من تباطؤ متعمد فى العمل سيتسبب فى أزمات تلحق بالشركة والمصدرين والمستوردين المتعاملين مع الميناء.
 
كانت شركة موانئ دبى العالمية، الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس، قد قامت بتقديم الميزانية السنوية للشركة بميناء العين السخنة إلى وزارة القوى العاملة، للتأكيد على حصول العمال على أرباحهم كاملة.