السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يريح لاعبيه الدوليين ..ويطالب الشناوى بإغلاق ملف الاحتراف

الزمالك يريح لاعبيه الدوليين ..ويطالب الشناوى بإغلاق ملف الاحتراف
الزمالك يريح لاعبيه الدوليين ..ويطالب الشناوى بإغلاق ملف الاحتراف




كتب - وائل سامى


يعقد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اجتماعًا مع أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق، بعد عودته من المنتخب عقب خوضه لقاء نيجيريا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.
ومن المنتظر أن يطلب أيمن طاهر من الحارس التركيز مع الفريق بعيدًا عن أى حديث بشأن عروض احتراف خارجية، وأن المرحلة المقبلة تحتاج إلى مزيد من تركيزه.
رفض الاسكتلندى ماكليش، المدير الفنى لنادى الزمالك، التسرع فى حسم وتحديد أسماء اللاعبين الذين سيرحلون عن صفوف الفريق الأبيض نهاية الموسم، بعد أن أشارت بعض التقارير إلى أنه حدد أسماء بعض اللاعبين للرحيل، وعلى رأسهم باهر المحمدى، ومحمد إبراهيم، وأحمد حسن مكى.
وأبدى ماكليش لمعاونيه انزعاجه مما يتردد عن استبعاده لبعض النجوم وخروجهم من حساباته، مؤكدًا أنه لن يقدم تقارير تتناول بقاء أو رحيل أى لاعب، إلا مع قرب نهاية الموسم الكروى، ليمكنه الحكم بشكل أفضل على اللاعبين كلهم، فيما كلف معاونيه بمتابعة لاعبى الزمالك المعارين إلى أندية أخرى، ليكون لديه تصور واضح، قبل إعلانه سواء عن اللاعبين الذين يرغب فى إعادتهم لصفوف الفريق، أو هؤلاء الذين يأمل فى تمديد إعارتهم.
وعلى صعيد متصل، نفى محمد صلاح، المدرب العام، ما تردد عن تمرد بعض اللاعبين فى صفوف الفريق، وبحثهم عن فرصة احتراف خارجية، لعدم مشاركتهم بصفة أساسية فى المباريات، وعلى رأسهم حازم إمام الذى تردد أنه غاضب من عدم مشاركته أساسيا فى المباريات، رغم جاهزيته البدنية والفنية للمشاركة، نافيًا أيضًا ما تردد عن تفكيره فى الاستقالة، بسبب اعتماد المدرب الاسكتلندى على معاونيه الأجانب، مؤكدا سعادته بالعمل مع ماكليش.
وعلى صعيد فريق الكرة، اختتم الفريق الأول تدريباته أمس الأربعاء، استعدادًا لمواجهة الضبعة فى دور الـ٣٢ من بطولة كأس مصر. وتأكد غياب مصطفى فتحى، صانع ألعاب الفريق، عن المباراة، بسبب خضوعه لبرنامج علاجى لمدة أسبوع، عقب إصابته بالتهابات فى منطقة الحوض.
كما استقر الجهاز الفنى للفريق على الدفع بجنش فى حراسة المرمى، بسبب معاناة الشناوى من حالة إجهاد، لمشاركته مع منتخب مصر خلال مواجهتى نيجيريا ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.
ومن المنتظر أن يستعين الجهاز الفنى باللاعبين البدلاء، حتى يريح اللاعبين الدوليين الأساسيين، وأيضا ليمنح فرصة للدكة للحصول على فرصة للمشاركة فى المباريات.
ومن جهة أخرى أعلن هانى زادة، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، عن تقدم مسئولى النادى بخطاب رسمى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، طالبوا فيه بسرعة الرد على الشكوى التى تقدم بها الزمالك ضد نادى أهلى جدة السعودى، بشأن المستحقات المتأخرة لدى النادى السعودى، من قيمة صفقة انتقال محمد عبدالشافى، الظهير الأيسر للزمالك، إلى الفريق السعودى.. وكان الزمالك تقدم بشكوى ضد النادى السعودى منذ فترة للحصول على مستحقاته المتأخرة، بسبب مماطلة مسئولى أهلى جدة فى سداد المستحقات.