الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: لن نترشح على رئاسة اللجان أو الوكالة

«النور»: لن نترشح على رئاسة اللجان أو الوكالة
«النور»: لن نترشح على رئاسة اللجان أو الوكالة




كتب ـ محمود محرم


رحب حزب النور بالائتلاف الجديد الذى يسعى إلى تشكيله حزب المصريين الأحرار مؤخرًا، مشيرًا إلى أن ذلك يثرى الحياة السياسية والنيابية، مؤكدًا عدم مشاركة الحزب فى هذا الائتلاف.
ومن جانبه قال المهندس محمود هيبة النائب عن حزب النور فى تصريح خاص: «إن تشكيل ائتلاف جديد داخل مجلس النواب أمر جيد ويثرى الحياة البرلمانية والسياسية»، متابعًا الحزب لم يناقش اﻷمر حتى اﻵن، خاصة فى ظل عدم التطرق للأمر مع أى مع الكيانات الموجودة فى البرلمان.
وأضاف هيبة: الاتجاه اﻷقرب، هو عدم الدخول فى أى ائتلافات برلمانية، ولكن اﻷمر أيضًا مرهون بمسألة تحديد نسبة الائتلافات من أعضاء مجلس النواب، والتى عليها جدل وخلاف كبير.
وأردف نائب النور: اشتراط اللائحة الجديدة للمجلس على ألا يقل عدد نواب الائتلاف عن 25% من إجمالى عدد النواب موزعين على 10 محافظات، وذلك يسبب أزمة وعائقًا أمام تشكيل أى ائتلاف برلمانى، لافتًا إلى أنهم بانتظار ما تسفر عنه المناقشات حول المادة، بعد تحفظات مجلس الدولة على بعض المواد باللائحة الداخلية.
وفى نفس السياق أكد هيبة أنه تم اتخاذ قرار بعدم الترشح لا على رئاسة اللجان أو الوكالة أو حتى أمين السر، مؤكدًا أن هذه هى رؤية الحزب للبعد عن أى خلافات أو تناحر داخل مجلس النواب.