الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترامب لن يؤيد أى مرشح جمهورى غيره فى سباق الرئاسة

ترامب لن يؤيد أى مرشح جمهورى غيره فى سباق الرئاسة
ترامب لن يؤيد أى مرشح جمهورى غيره فى سباق الرئاسة




واشنطن – وكالات الأنباء

تراجع دونالد ترامب المنافس الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن تعهد سابق بتأييد أى مرشح آخر غيره  قد يختاره الحزب وذلك فى علامة على توتر متزايد بينه وبين منافسه الرئيسى تيد كروز.. وفى لقاء نظمته محطة تليفزيون سي.إن.إن. فى قاعة للبلدية سئل ترامب عما إذا كان يؤيد تعهدًا قدمه العام الماضى بتأييد أى مرشح جمهورى لانتخابات الرئاسة التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر المقبل فأجاب قائلًا «لا لم أعد وأؤيد ذلك.»
وأضاف ترامب: إنه يستطيع الفوز بدون تأييد كروز، مضيفًا: إنه يدرك أن عددا من هؤلاء الذين انسحبوا من السباق يكنون مشاعر سيئة له.. فى الوقت ذاته، أثارت واقعة اعتداء  كورى لوينداوسكى مدير حملة ترامب وأقرب مستشاريه على الصحفية ميشيل فيلدز والإمساك بها بعنف ما خلف لها رضوضا، عاصفة من ردود الفعل بين صفوف الحزب الجمهورى والديمقراطى المتنافسين.
وأعربت المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون ومن بقى من المرشحين الجمهوريين عن قلقهم من حوادث العنف المتكررة فى حملة ترامب.
وكان توقيع ترامب على تعهد بالولاء فى سبتمبر الماضى مهمًا لمساعدته فى كسب مصداقية داخل اللجنة القومية للحزب الجمهورى، ووقع على التعهد أيضا جميع منافسى ترامب الذين يسعون للفوز بترشيح الحزب.