الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عليوة متسائلا: منذ متى يخرج تقرير الفساد للإعلام قبل البت فيه؟

عليوة متسائلا: منذ متى يخرج تقرير  الفساد للإعلام قبل البت فيه؟
عليوة متسائلا: منذ متى يخرج تقرير الفساد للإعلام قبل البت فيه؟




كتبت- مريم الشريف

أكد الدكتور مصيلحى عليوة وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن المركزى للمحاسبات هو الامين على المال العام وحافظ أسرار الدولة، وطالما كذلك لا يجب ان يفشى هذا السر فى اى حال من الاحوال، ولا يجوز لأى من كان ان يتحدث عن هذه الاسرار، لانها خاصة بالدولة ويؤتمن على هذا السر.
وأضاف عليوة خلال لقائه فى برنامج «انا مصر» مع الاعلامية ريهام السهلى على القناة الأولى، بالتليفزيون المصرى امس الاول  أن تقرير الجهاز يذهب للجهة التى يتم المراقبة عليها حيث إنه كمراجع يذهب للتفتيش، ولابد أن يكون التقرير الاول لرئيس الجهة التى يريد ان يفتش عليها، حيث إن الجهاز هو العين البصيرة التى يرى ما لا يراه أحد.
وأشار إلى أن رسالة الجهاز ليست تصيد اخطاء وانما توجيه وارشاد.. وتابع قائلا: منذ  متى التقرير عن الفساد يخرج للاعلام، حينما ينتهى التقرير ويتم البت فيه وتبلغ الجهة الخاصة به، ولكن لا يجب التشهير بالجهة قبل ذلك، حيث إن الجهاز يسير على قواعد ونظام التقرير الذى يخرج من الجهاز يكتب عليه سرى جدا، أى لا يوجد شخص فى الجهاز يخرج ورق او معلومة واذا حدث يحاسب عليه.. واضاف أنه يقوم بكتابة التقرير وارسالة للجهة نفسها ولها مدة ترد علينا بالإيجاب او السلب، وترسل التقارير التى تضمن الفساد عن جهة معينة لمجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية.