الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عاشور: للجن قوانينه.. والدعاء يغير القدر

عاشور: للجن قوانينه.. والدعاء يغير القدر
عاشور: للجن قوانينه.. والدعاء يغير القدر




كتب- صبحى مجاهد

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن الشرعية الإسلامية ذكرت وجود الجن، حيث نعتقد فى وجودهم، وذلك بعد أن نصت أحاديث عن الرسول عن وجود الجن.
وأضاف الدكتور عاشور، خلال برنامج «فتاوى الناس» على قناة «الناس» امس الاول أن الجن كائن ضعيف، محذراً أى مسلم من أن يعتقد أنه كإنسان أضعف من الجن، مشيرا إلى أن الإنسان أقوى من الجان.
وأشار عاشور، إلى أن عالم الجن له قوانين خاص بهم، وتداخل العالمين فى بعضهما يضر بالإنسان لأن الجن له خواص تمكنه من أداء أمور معينة، مؤكداً أن الفصل بين العالمين وحماية الإنسان من عالم الجان يكون بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
وأوضح عاشور، أن كل من أصيب بشىء يجب عليه أن يعلق الأمر بإرادة الله وليس بتدخل الجان فى الأمر، فمن تأخر فى الإنجاب يجب عليه أن يعلم أنها إرادة الله، وليس لأمر خاص بالجان، وإذا أراد الإنجاب فليدعو الله بقوله ربى لا تذرنى فرداً وأنت خير الوارثين، وليعلم أن الدعاء بإخلاص قد يغير القضاء، والله يقدر الخير.
وحذر عاشور، من لجوء كل من تأخر حملها إلى بعض من يدعون أن الجان وراء الأمر، مؤكداً أن اللجوء إلى الله هو الأساس والأولى، ويجب ألا نلجأ إلا إليه.
وفى جانب الحلف بالمصحف، قال «عاشور» إن يمين المصحف يمين منعقدة، وذلك طالما كان الحلف مقصودًا به تعظيم كلام الله، وفى هذه الحالة تكون يمينًا منعقدة إذا حنث فيها تكون يمين غموس كفارتها إطعام 10 مساكين ككفارة مع الاستغفار أو صيام 3 أيام متتالية أو متفرقة مع الاستغفار.